بعد وداع «يورو2020»: نجم منتخب ألمانيا يعتزل اللعب الدولي

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد  اليوم الجمعة اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده عقب توديع بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» من دور الـ16 للمنافسات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Toni Kroos (@toni.kr8s)

ونشر كروس عبر حسابه في «إنستجرام» صور له بقميص المنتخب الألماني وكتب "لقد لعبت مع ألمانيا 106 مرة، لن يكون هناك وقت آخر".

وأضاف " كنت أتمنى بشدة، وأعطيت كل شيء من أجل القميص مرة أخرى، ووصلت إلى تمثيل ألمانيا في 109 مباريات دولية والفوز بلقب واحد كبير، لكن ستكون اليورو آخر بطولة لي ".

وشدد " لقد اتخذت قرارًا بالانسحاب بعد هذه البطولة لفترة طويلة. لقد كان واضحًا لي لفترة طويلة أنني لن أكون متاحًا لكأس العالم 2022 في قطر ".

وتابع " في الأساس لأنني أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد في السنوات القليلة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك ، من الآن فصاعدًا، سأسمح لنفسي عن عمد بفترات راحة لم تكن موجودة كلاعب وطني منذ أحد عشر عامًا".

وأضاف "علاوة على ذلك، كزوج وأب، أود أيضًا أن أكون هناك من أجل زوجتي وأولادي الثلاثة ".

وأكد "كان شرفًا لي أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة. لقد فعلتها بكل فخر وشغف".

ووجه رسالة الى الجماهير قائلا " شكراً لكل المعجبين والمشجعين الذين حملوني ودعموني بتصفيقهم وهتافاتهم. وشكرًا لجميع النقاد على حافزهم الإضافي.

وختم بالقول: "في النهاية أود أن أقول شكرا جزيلا ليواكيم لوف الذي جعلني لاعبا دوليا وبطل العالم. لقد وثق بي وكتبنا قصة نجاح لفترة طويلة. لقد كان شرفا لي القيام بذلك بشكل جيد، نتمنى التوفيق والنجاح لهانز فليك".

الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا قد نجح في الفوز على نظيره الألماني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» ليتأهل لدور الـ8.

اقرأ أيضا | لوف: خيبة أمل كبيرة.