العماليون يحتفظون بأحد معاقلهم بفارق طفيف في مواجهة المحافظين في بريطانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن حزب العمال البريطاني من الاحتفاظ بأحد معاقله في شمال إنجلترا بفارق طفيف في مواجهة المحافظين في انتخابات فرعية شكلت اختبارا لزعيم حزب المعارضة الرئيسي كير ستارمر.


وفازت كيم ليدبيتر ب35,27 % من الأصوات على المحافظ راين ستيفنسون (34,42 بالمئة) - بفارق 323 صوتا فقط - بمقعد باتلي وسبين (يوركشير) الذي كانت تشغله شقيقتها جو كوكس النائبة العمالية المؤيدة للبقاء في الاتحاد الأوروبي واغتيلت في 2016، حسب نتائج أعلنت في وقت مبكر من الجمعة.


وقالت السيدة الأربعينية لشبكة "بي بي سي" إنها "سعيدة جدا لأن الناس في باتلي وسبين قد رفضوا الانقسام واختاروا التصويت للأمل"، مؤكدة أنه يوم "مؤثر جدا".


ورأت الرئيسة المشاركة لحزب المحافظين أماندا ميلينج أن النتائج "مخيبة للآمال". وقالت لشبكة سكاي نيوز إنه "لم يكن انتصارا كبيرا" لحزب العمال.


وأُجريت الانتخابات الفرعية الخميس في هذه الدائرة الانتخابية التي تصوت لحزب العمال منذ 1997 بسبب رحيل النائبة المنتهية ولايتها تريسي برابين التي انتخبت في منتصف مايو رئيسة لبلدية ويست يوركشير.


وخلال حملة شرسة، تمت متابعتها بدقة في منطقة حقق فيها المحافظون تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة وكسروا بذلك "الجدار الأحمر" لشمال إنكلترا غير الصناعي الذي يميل للعماليين تاريخيا.