وزيرة الثقافة: تنفيذ مبادرة «أكشاك الكتب» بقرى «حياة كريمة»

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إنه سيتم تنفيذ مبادرة "أكشاك الكتب" بالقرى ضمن مبادرة حياة كريمة. 

 
وأضافت وزيرة الثقافة خلال لقائها ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية: إننا نعيش العصر الذهبى، ولا يمكن لهذا الطموح أن نحققه إلا فى وجود قوة تدفعنا بقوة، فدائما الدافع القوى يخلق التحدى، مشيرة إلى أن "مهرجان محكى القلعة سيعود بقوة هذا العام، وأعتبره من أهم مشاريع الوزارة"، وأن مصر ستحتفل بمئوية مسرح سيد درويش من خلال أسبوع حافل بالفعاليات. 


 
وأردفت: "شيء يسعد التعامل مع الوزيرات مع بعضو ينتج عنها صداقات وتعاون كبير"، مستطردة: "الفلوت أسعد لحظة وتاريخ ومشاعر ونجاحات في حياتى، وأكون فخورة بهذا السلاح الجميل والرفيق في مشوار طويل جدا، لأن العزف ليس مجرد حالة ولكنها حياة، وكان أعظم طموحاتى أعمل حفلات وأقدم تحدى نفسى".


 
وذكرت أن حدث نقل المومياوات فخر لنا وعمل متكامل، وهو ما يظهر التكاتف في عمل ضخم يخص شيء عظيم، ونتج عنه فخر بقيمة كبيرة، وسلط الضوء على شريحة الفنانين المهمين جدا، من فنانى دار الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية والموسيقى العربية، حيث تم ترويجه إعلاميا بشكل لائق، أي أن الناس تتقبل ما يقدم بشكل لائق في الإعلام.  
 
واستكملت: "لا أفكر في المنافسة، ولكنى أفكر في الإنجاز، ولو أنافس فأنافس نفسى، ومعى فريق عمل ممتاز، وهناك لغة تفاهم وأنسجام".