المهن التمثيلية تحذر الشباب من الكيانات الوهمية: تستغل أحلامكم وطموحاتكم

أشرف ذكي
أشرف ذكي

حذرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة د. أشرف ذكي في بيان لها الشباب الراغبين في القيام بأعمال فنية، من الكيانات الوهمية التى تحتال عليهم مستغليين حاجتهم وطموحهم للشهرة السريعة.

وقال البيان الذى حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه " أنه وردت للنقابة الكثير من الشكاوي بخصوص وجود بعض الكيانات التى تحتال علي الشباب الراغبين في القيام بأعمال فنية مختلفة مستغلين رغبتهم الطامحة لتحقيق الشهرة السريعة واستغلالهم بصورة تسئ لشرف المهنة.

وتابع البيان " لذا تهيب نقابة المهن التمثيلية بجمهور مصر العظيم من هواة الفن وعشاقه أن يتوخى الحذر من عمليات النصب والاحتيال وغيرها من الأمور التي لا يقبلها المجتمع المصرى أو القانون والتى تستغل أحلام وطموح البسطاء بالابتزاز تحت ضغط دوافع الأمل والرغبة في تحقيق الشهرة والنجومية في مجال التمثيل.

وحذر البيان جميع الشباب  من التعامل مع هذه الكيانات سواء بعض الورش ومكاتب الكاستينج وما شابهها من كيانات تدعى كذبا القدرة علي استخراج تصاريح العمل بمجال التمثيل وتدعى القدرة على الحصول على موافقات مجلس نقابة المهن التمثيلية وهو ما يعرض هذه الكيانات للمسائلة القانونية.

وتابعت النقابة" إن نقابة المهن كيان له إدارته وقراراته الخاصة وورشته الرسمية المتخصصة والمؤهلة لاستخراج هذه التصاريح ، وبالتالي فهي لا تعترف بما دون ذلك من طرق وأبواب خلفية.