دورات لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بهندسة منوف الإلكترونية

كلية الهندسه الاليكترونيه
كلية الهندسه الاليكترونيه

أعلنت د. منى شقير، وكيلة كلية الهندسة الإلكترونية لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية، عن الانتهاء من تدشين عدة دورات للطلاب الوافدين من الدول العربية الشقيقة لمزيد من الإقبال على الدراسة بأقسام الكلية فى إطار تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «ادرس فى مصر»، كما تم إعداد فيديوهات تنشيطية حول مزايا الالتحاق بالدراسة بالكلية والجامعة؛ لجذب وتشجيع الطلاب من الدول العربية للالتحاق بهندسة منوف الإلكترونية. 

اقرأ أيضا| مشاركة 74 بحثا في المؤتمر الدولي للهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية

وأضافت د. «شقير» فى تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن هناك جهودًا بذلت مؤخراً للعمل على تغيير اللوائح المنظمة لدراسة الطلاب الوافدين العرب بالكلية بالمزج بين التعليم الهجين «أون لاين» والتعليم النظرى بالحضور والانتظام بالدراسة خاصة بالكليات ذات الطابع العملى كهندسة منوف، وقد شمل ذلك التعليم بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا للماجستير والدكتوراه.


كما طالبت د. منى شقير وكيلة كلية الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية بمزيد من التيسيرات لجذب الطلاب الوافدين من الدول العربية الشقيقة للدراسة بالكلية فى كافة التخصصات العلمية، وذلك لمواجهة المنافسة مع الكليات الأخرى المناظرة، حيث استقبلت الكلية طلابًا عرب وافدين من دول اليمن والسودان وسلطنة عمان للدراسة بها.