«صفقة القرن».. هل يضم برشلونة رونالدو إلى جانب ميسي في فريق الأحلام؟

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

بدأت تلوح في الأفق صفقة نارية قد تحدث انقلابًا مدويًا في موسم انتقالات اللاعبين بالدوري الإسباني، حيث يخطط رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، لضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للعب بجوار غريمه التقليدي في الأرقام القياسية الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكونا معًا فريق الأحلام.

اقرأ أيضا |   رسميًا.. ليونيل ميسي لاعب حر لأول مرة

مجرد الحديث عن الصفقة أمر لا يصدق، إلا أن المسألة بدأت تتبلور في الآونة الأخيرة لتتخذ شكلا حقيقيًا.
بدأت الفكرة عندما تولى ماسيميليانو أليغري تدريب فريق يوفنتوس الإيطالي، وهو الذي لا تجمعه برونالدو علاقة جيدة، خاصة أنه يعتمد في خططه على الأسلوب الدفاعي الذي لا يتوافق مع إمكانايات "الدون" الهجومية.


وبدأ يوفنتوس يفكر في مسألة بيع رونالدو هذا الصيف، خاصة وأن عقده ينتهي في صيف 2022، قبل أن يضطر لنقله مجانًا.
وعقب تولي لابورتا رئاسة برشلونة قبل أشهر وعد بعودة الفيق إلى مساره الطبيعي، وقد يكون ضم رونالدو إحدى خططه التي يسعى لتنفيذها الفترة القادمة.
 وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن لابورتا يجهز عرضًا ضخمًا لرونالدو بفترة قصيرة، وفي الوقت نفسه يفكر في تجهيز صفقة تبادلية مع يوفنتوس على سبيل الإغراء لتقديم عدد من لاعبي الفريق مقابل رونالدو، ومن بين الأسماء المرشحة الفرنسي أنطوان غريزمان والبرازيلي فيليبي كوتينيو والإسباني سيرجي روبرتو.
وإذا سارت الأمور على ما يرام بين الناديين سيتبقى معرفة موقف رونالدو نفسه الذي قد يمنعه تاريخه الطويل مع ريال مدريد -الذي قصى فيه 9 مواسم- من الموافقة على عرض برشلونة لأنه سيصبح في عيون جماهير الملكي "خائنا".
ومن ناحية أخرى لا يهتم رونالدو بالعروض المادية فقط، وإنما يسعى في كل خطوة أن يحقق من خلالها أرقامًا قياسية جديدة تتوج مسيرته الرياضية الحافلة بالألقاب والأرقام.