الأهلي يغلق صفحة «بيراميدز» ويستعد لسموحة

الأهلى يواصل تدريباته بجدية وتركيز لمباريات الفترة القادمة
الأهلى يواصل تدريباته بجدية وتركيز لمباريات الفترة القادمة

سريعا أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى صفحة مواجهة بيراميدز، وبدأ فى الاستعداد لمباراة سموحة القادمة فى الجولة الثامنة والعشرين من الدورى الممتاز المقرر لها مساء الأحد القادم على ستاد الإسكندرية.

وقام الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق بمطالبة اللاعبين بمواصلة الاجتهاد وتحمل ضغط المباريات وعدم الراحة الكافية بين المواجهات المستمرة .

وواصل تأكيده على أهمية تحقيق الفوز وحصد أكبر عدد من النقاط الممكنة بحثا عن استعادة الصدارة ومواصلة المسيرة نحو الحفاظ على اللقب الذى يشهد تنافسا شديدا هذا العام.

ومن المقرر ان يدخل الفريق بعد غد معسكرا مغلقا فى ختام استعداداته لسموحة وسيقوم اللاعبون رفقة جهازهم الفنى بمتابعة آخر لقاءات للفريق السكندرى لتحديد خطة المباراة والمطلوب تنفيذه.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة ليست سهلة على أبناء القلعة الحمراء خاصة أن سموحة يمتلك فريقا قويا هذا العام مليئا باللاعبين المميزين ويعد من أقرب منافسى الأهلى فى التوقيت الحالى بناء على ترتيب جدول الدورى حيث يمتلك فى رصيده ٤١ نقطة وضعته داخل المربع الذهبى كرابع الترتيب. وخصص موسيمانى مع جهازه المعاون تدريبات الفريق التى بناء على توجيهات موسيمانى لن تحتوى على أحمال بدنية عالية حرصا على سلامة اللاعبين من الاجهاد او الاصابات. 

وتسبب حارس مرمى فريق الأهلي محمد الشناوي، في إهدار الفوز على بيراميدز، وانتهى اللقاء بالتعالدل (2-2)، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وشهدت أحداث الشوط الأول تبادل الهجمات بين الفريقين، وسجل محمد مجدي قفشة هدف الأهلي ولكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني سجل بيراميدز هدف التقدم عن طريق "إبراهيم عادل" في الدقيقة 47، وأحرز "حسين الشحات" هدف تعادل الأهلي بالدقيقة 50، وأهدر «علي معلول» فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي، من ضربة جزاء في الدقيقة 62، وأحرز كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 75

وتمكن ايريك تراوري من تسجيل التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ودخل الأهلي المباراة بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه موسيماني في مباراة الإياب ضد الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عدا تغيير وحيد بمشاركة رامي ربيعة أساسيًا على حساب أيمن أشرف الذي يغيب للإيقاف.