بعد ارتفاع أسعار الكهرباء.. 8 طرق تجنبك زيادة الفاتورة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفاع درجات الحرارة والشعور بالحرارة، يدفعك لتشغيل جهاز التكييف طوال الوقت، ما يتسبب فى زيادة فاتورة الكهرباء، ولتجنب هذا، اتبع هذه الحيل بعد ارتفاع أسعار الكهرباء الجديدة.


 ١- اغلق الستائر

فتح الستائر والسماح بدخول أشعة الشمس داخل المنزل، يجعله دافئا، لذلك يفضل إغلاق الستائر طوال اليوم، وخاصة الستائر المعتمة الثقيلة .


2- التخلص من الشعور بالحر

يمكن استخدام المروحة الكهربائية فى جعل المنزل أكثر برودة من خلال وضع وعاء من الماء المثلج أمام المروحة، وعندما يتبخر الجليد، يجعل الهواء باردًا داخل المنزل.


3- استخدام ملاءات قطنية

ينصح خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس؛ الابتعاد عن مفارش السرير المصنوعة من الحرير أو الساتان، واستبدالها بأخرى قطنية فاتحة اللون، لتكون أكثر برودة.


٤- التخلص من حرارة الغرفة 

تعليق ملاءة مبللة أمام النافذة، حيث تساعد في جعل الغرف جوها معتدل.


٥- تناول الخضروات والفواكه الطازجة 

يفضل تناول وجبات من الخضروات والفاكهة على مدار اليوم وأهمها طبق السلطة الخضراء.


6- طفاء المصابيح

ينصح بإطفاء المصابيح حتى لو كانت موفرة للطاقة، حيث يساعد ذلك على توفير الطاقة الكهربائية، ويساعد فى الحفاظ على برودة المنزل.


7- الشعور بالانتعاش

تشع الأجهزة الكهربائية حرارة لن تساعد أحد من أفراد الأسرة على النوم، لذلك ينصح بفصل الهاتف المحمول والأجهزة الكهربائية خلال الليل.


8- النوم بالقرب من  الأرض

ينصح خلال فصل الصيف بالنوم فى الطابق السفلى فى حالة إذا كان الإنسان يعيش فى منزل مكون من طابقتين، حيث يتميز الطابق السفلى بأنه أكثر برودة، لكن فى حالة إذا كان يعيش فى شقة، يفضل النوم على الأرض.

اقرأ أيضا |تطبق اليوم| تعرف على نسب الزيادة الجديدة بأسعار الكهرباء