«اخترقنا فيلا حسن راتب وصورنا جلسات الدجل والشعوذة».. نفتح ملف فساد نائب الجن وصاحبه

حسن راتب وعلاء حسانين
حسن راتب وعلاء حسانين

في عام 2015، انفردت «الأخبار المسائي» بنشر ملف مدعم بالصور عن جلسات السحر و الشعوذة في فيلا رجل الأعمال حسن راتب و هي الجلسات الخاصة بالحفر خلسة و التنقيب عن الآثار و التعيينات في المناصب الحكومية.

ومنذ أيام نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على نائب العفاريت علاء حسانين الذي انفردت " الاخبار المسائي " عام 2016 بنشر ملف خاص عن الحرائق التي يفتعلها النائب في القرى بالمحافظات  باستخدام مريديه لإشغال الرأي العام و الأجهزة الأمنية عن عمليات  نهب الآثار في نفس المنطقة و تسارعت الأحداث بعد القبض على نائب العفاريت و اعترافات شقيقه حول تورط حسن راتب في تمويل عمليات نهب الآثار و الاتجار فيها و صدور قرار من النائب العام بالتحفظ على أموالهم.

«الأخبار المسائي» تكشف كيف تحولت فيلا حسن راتب لمكان لتجارة الآثار السرية، وجلسات تحضير الأرواح  لتعيين الوزراء و المحافظين مريدي فيلا حسن راتب.


البداية بجلسات تفسير الأحلام و الدجل و الشعوذة نجح حسن راتب وبمعاونة علاء حسانين، في اختراق حكومة سابقة مستغلا صداقته الشخصية برئيس وزراء أسبق، فأصبح  الوصول إلى كرسي داخل الجامعة أو الحكومة مقترن بزيارة يقوم بها الراغب في الوظيفة إلى فيلا حسن راتب. 
 
المداح في جلسات تحضير الأرواح  بفيلا حسن راتب  مفسر الأحلام على قناة المحور المملوكة لراتب  موسى الفواخري  و توأمه الذي يطلق على نفسه الداعية الإسلامي ... ثم تبدأ جلسات من نوع خاص في منزل الدكتور حسن راتب رئيس قناة المحور لتتم جلسات تفسير الأحلام و قراءة الطالع ثم المباركة بعد ذلك على الفوز بالمنصب الوزاري أو الجامعي.

 تستخدم في الجلسات صور الشخصيات السياسية و صاحبة القرار للتأثير عليها و رئيس الحكومة الأسبق، و طبعا هناك استغلال واضح لعلاقات حسن راتب ورئيس الحكومة وقتها في التعيينات و المجاملات.

تبدأ الجلسات عادة بقراءة الطالع تحت مسميات " تفسير الأحلام " حيث يتم استخدام الدجل و الشعوذة و تحضير " القرين " لمعرفة بعض ما يدور كترشح شخص لمنصب أو تعيين في جامعة أو كلية ثم يقوم التوأم الفواخري بزيارة للشخص و تبشيره بالمنصب قبل أن يعرف و ما أن يصله خبر التعيين يذهب إليه التوأم حاملين قصيدة في حبه و عليه صورة الشخص و الفواخري و الحصول على الحلاوة و البشارة و التي غالبا تكون مركزة في صورة خدمات أو سيل من الطلبات و التي قد تكون أيضا تعيينات أو تصاريح و يصبح المسئول أسيرا لحب و فضل الفواخري و حسن راتب .

وموسى الفواخري هو أحد تلاميذ صالح أبوخليل في الزقازيق رجل عصر مبارك في اختراق التعيينات الحكومية و البرلمانية  و هو من التلاميذ النجباء الذين يسيرون على نفس الدرب في اختراق المناصب الحكومية تحت غطاء تفسير الأحلام , من أشهر رواده و مريديه محافظ الشرقية السابق الدكتور سعيد عبدالعزيز الذي استعان بالتوأم الفواخري كثيرا في محاولات التجديد له كمحافظ أكثر من مرة و حتى المرة الأخيرة استعان بهم حتى الساعات الأولى من فجر يوم تغييره في حركة المحافظين الأخيرة التي أطاحت به بعد استعانته بالتوأم في مكتبه للتأثير بالسحر على صناع القرار.

كذلك من أشهر رواد الجلسات "م . ع" محامي بالزقازيق و الذي نجح في الحصول على تسجيلات صوتية للعديد من القيادات و المسئولين مع الفواخري و الذي استغلها في ابتزاز قيادي بأحد البنوك العاملة في مصر حتى تم تعيينه محاميا بالشئون القانونية في البنك بالابتزاز حتى تمكن المدير البنكي من توريطه في مستندات و قام بعزله و طرده .

و أصبحت صور و قصائد الفواخري تزين العديد من مكاتب المسئولين و منازلهم و الذين بشرهم الفواخري بالمنصب ثم تم تعيينهم فعلا و الموضوع قد يكون مجرد استرزاق أو سبوبة لشخص يدعي لنفسه التنبؤ لآخر بمنصب قبل ساعات من توليه المسئولية كما حدث مع وزير آثار أو مع رئيس جامعة و محافظ سابق أو عميد كلية تربية في الزقازيق مثلا أو وكيل كلية علوم أو رئيس أكاديمية.