مشروعات الطرق في سيناء.. «طاقة خير» على الزراعة والعمران

مشروعات الطرق في سيناء.. «طاقة خير» على الزراعة والعمران
مشروعات الطرق في سيناء.. «طاقة خير» على الزراعة والعمران

تمثل الطرق شريان حياة في محافظة شمال سيناء، باعتبارها حلقة وصل وشريان حياة للأهالي المقيمين في القرى والتجمعات، فهي تشجع على إقامة المشروعات وفتح آفاق جديدة للاستثمار، وتسهم بشكل كبير في تحقيق جهود التنمية وإقامة المشروعات ذات الجدوي الاقتصاية خاصة الزراعية.

اقرأ أيضًا| محافظ شمال سيناء: مدينة «رفح الجديدة» الأحدث عقب ثورة ٣٠ يونيو

وشهدت الفترة التي تولي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب ثورة يونيو، تنفيذ العديد من الإنجازات في مسيرة التنمية من بينها محاور وشبكة طرق داخلية  وتجربة زلطية ، بلغت أكثر من 9 آلاف كيلومتر، بخلاف الطرق الترابية التي عملت على زيادة المساحات الزراعية في مختلف أرجاء المحافظة، مما أدى إلى التوسع في المشروعات الزراعية وزيادة كميات الإنتاج الزراعي، وتحقيق الاستقرار داخل القرى.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، أن الطرق الداخلية تمثل أحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية، فهي تأتي ضمن المشروعات التي تتناسب مع احتياجات المرحلة المقبلة وخدمة المشروعات الإستراتيجية التي تلبي طموحات التنمية على أرض المحافظة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: تعمل شبكة الطرق على تسيير حركة تنقل المواطنين، وتشجعهم علي إقامة مشروعات  متنوعة، علاوة علي فتح آفاق جديدة للاستثمار والتوسع في إقامة احياء سكنية  جديدة داخل القرى،  وكذلك اقامة مشروعات زراعية متنوعة بما يسهم في تنفيذ سياسة التوطين داخل سيناء.

وقال اللواء  "شوشة"، إن وجود شبكة طرق داخلية، ساعد كثيرا على تحقيق طموحات الدولة نحو التوسع الزراعي، وزراعة مساحات شاسعة جعلها من أفضل المحافظات في الإنتاج الزراعي وتميزها ، خاصة بزراعة الخوخ والكانتلوب والخضراوات  بجميع أنواعها، وكذلك الزيتون، والتي يتم تسويقها الي مختلف محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن يجري تنفيذ شبكة طرق داخلية باحياء مدينة العريش وقري وسط سيناء وبءر العبد،  عقب الانتهاء من مشروعات البنية الاساسية والمرافق.

وقال اللواء ماجد محمد احمد رئيس مدينة العريش، إن تنفيذ  طريق داخلية بقري مركز العريش ، ساعد  في احياء مشروعات تقسيم الأراضي وتشجيع المنتفعين علي البناء،  وكذلك بيع الأراضي بأسعار مرتفعة نظرا لإقامة تجمعات سكانية جديدة في ظل التوسع داخل الإحوزه العمرانيه بالقرى، لافتًا إل أن وجود طرق داخلية وسط القري وربطها بالطرق الرئيسية شجع كثيرا علي تنمية القري كمناطق جذب للإقامة فيها والانتفاع بالبنية الأساسية والخدمات.