الأردن وألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث وزير العمل الأردني يوسف الشمالي مع السفيرالألماني لدى الأردن بيرنهارد كامبمان، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والبرامج والمشاريع الممولة المتعلقة بالعمل التي ينفذها الجانبان في الأردن.


وأكد الجانبان، خلال لقائهما، اليوم الخميس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية، أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق بين وزارة العمل ووكالة العمل الاتحادية الألمانية، والتي تهدف إلى فتح فرص عمل للأردنيين في سوق العمل الألماني في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى أهمية التشاركية بين الجانبين في سياسات العمل؛ للحد من تداعيات جائحة كورونا، وفي مقدمتها خفض نسب البطالة في الأردن.


وأعرب الشمالي، خلال اللقاء، عن تقديره للجهود الفاعلة التي يقدمها الجانب الألماني لتعزيز أواصر التعاون في قطاع العمل وبرامج التشغيل والتدريب، مؤكداً أن العلاقات الأردنية الألمانية التي أرسى دعائمها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني نمت بشكل واضح بين البلدين في مختلف المجالات.


من جهته، ثمن السفير الألماني، الجهود المثمرة لوزارة العمل الأردني وتعاونها البناء والمؤسسي مع المؤسسات الألمانية الداعمة، مؤكدا اهتمام بلاده بدعم المشاريع وتطوير منظومة العمل في الأردن التي من شأنها زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وخفض نسب البطالة.