ناقد فني:سمير غانم رمز من رموز الكوميديا في مصر

سمير غانم
سمير غانم

قال جمال عبد الناصر، ناقد فني، إن من المؤكد أن الفنان الراحل سمير غانم هو رمز من رموز الكوميديا في مصر، حيث إنه كان أسطورة في الكوميديا، وكان لديه مدرسة في الكوميديا ينفرد بها وسط كل العظماء الذين ظهروا في الفن المصري، بداية من نجيب الريحاني وفؤاد المهندس، وعبدالمنعم مدبولي، وعادل إمام، ومحمد صبحي.


وأضاف جمال عبدالناصر في مداخلة هاتفية عبر "زووم" مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، قائلاً: "سمير غانم كان لديه قدرة على الارتجال لا يضاهيه فيها أحد، بالإضافة إلى قدرته أيضاً على عمل افيهات خاصة به لا يستطيع أي فنان أن يبتكرها أو يضحكنا زيه".


وتابع ناقد فني أن سمير غانم لديه أيضاً أسلوب في الكوميديا مختلف، حيث يعتمد على عنصر المفاجأة، معقباً:" بيقول جملة وانت مبتتوقعش الجملة اللي بعدها فتضحك".


وأردف جمال عبدالناصر قائلاً: "إحنا مش فقدنا الفنان سمير غانم بس، لاء إحنا فقدنا نجم كبير، وأسطورة من أسطورات الكوميديا".


واستطرد ناقد فني: " الفنان سمير غانم كان النجم الكوميدي الوحيد اللي جان، على الرغم من أنه كان يعتمد في كوميديته على كوميديا الموقف، وليس شكله في الضحك كما كان يفعل كثير من الفنانين الكوميديين مثل: نجيب الريحاني، وإسماعيل ياسين، وغيرهم الكثير".

أقرا ايضا   كيف أسس نجيب الريحاني مسرحا برائحة «الطعمية والملوخية»؟