متحدث الكهرباء: مليون ونصف المليون طلب لتركيب عدادات كودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن شركات التوزيع على مستوى الجمهورية تلقت ما يقرب من مليون ونصف المليون طلب من المواطنين للتحول من نظام الممارسة لاستهلاك الكهرباء في العقارات المخالفة، إلى تركيب عدادات كودية.


وأكد حمزة فى تصريح خاص لبوابة أخباراليوم أنه تم تركيب ٢٦٠ ألف عداد كودي حتى الآن للعقارات المخالفة، ويجرى فحص أوراق باقي الطلبات لإجراء المعاينات اللازمة لتركيب العدادات.

وأشار حمزة إلى أنه جار حاليا فحص طلبات تلك الوحدات وتركيب عدادات لمن ينطبق عليه شروط العدادات الكودية، منها عدم التعدي على أملاك الدولة والالتزام بشروط الطيران المدني، وعدم البناء على الأراضي الزراعية أو المباني المقامة في حرم الطريق العام أو السكك الحديدية والمناطق الأثرية.

والجدير بالذكر ان العداد الكودى هو عداد مسبق الدفع مثل العدادات مسبقة الدفع الأخرى، ولكنه يحمل رقم وليس اسم صاحب الوحدة السكنية، ونظام المحاسبة للاستهلاك في العداد الكودي هو نفس نظام المحاسبة لباقي العدادات وفقا لتعريفة الكهرباء الحالية، وأوضح أنه في حالة تقنين أوضاع المبنى السكنى يتم تحويل العداد الكودي إلى عداد يحمل اسم صاحب الوحدة.