عبد الحليم قنديل: تنبأت بسقوط الإخوان بعد شهرين من توليهم الحكم |فيديو

الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن فكرة ظاهرة التيار اليمين الديني هى ظاهرة منتفخة تكونت وإمتدت وتضخمت عبر 40 عامًا مضت أي منذ حرب أكتوبر 1973.

 وصعدت تلك الفكرة مع توحش الكساد فى مصر، مشيرًا إلى ان المشهد قبيل 2011 كانت جماعة الفساد على كراسي السلطة وجماعة اليمين الديني على كراسي المجتمع.

وقال قنديل إنني أبان حكم جماعة الإخوان كنت على يقين أنه خلال شهرين أو ثلاثة أشهر على الاكثر من حكم محمد مرسي بأن الأمر انتهى والإخوان انتهوا وسوف يسقطون، من على كراسي السلطة.

ولفت إلى أن الجيش المصري وقف بجانب ثورة 30 يونيو كما أن  الجيش المصري وقف بجانب الشعب المصري في ثورة 25 يناير ايضاً .

وأضاف" قنديل" خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، في برنامج "المواجهة " المذاع على قناة اكسترا نيوز أن 30 يونيو كانت ثورة شعب، حيث أن الشعب لا يخطيء فى حسة الجماعي حيث قد يخطئ أفراد أو تيارات ولكن الشعب فى حسة الجماعة نتيجة مخزون التاريخي لا يمكن أنم يخطيء ابداً.

وتابع :" الشعب المصري كلة ثار ضد جماعة الفساد في 30 يونيو ، في حالة من الوعي والاستثنائي التاريخي، مشيرا الى أنه عندما  صعدت جماعة الإخوان الى كراسي السلطة وكان يقين وليس قراءة للغيب تنبأت أن عمر جماعة الاخوان قصير جدا فى كراسي  السلطة  لأنه ليس لديهم برنامج آخر غير برنامج جماعة الفساد ".