وزير السياحة عن 30 يونيو: «يوم عظيم أتى بثماره على القطاع»

 وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن ثورة ٣٠ يونيو كان يومًا عظيمًا في تاريخ مصر الحديث و قطاع السياحة يجني ثمار هذا اليوم حتى الآن من استقرار أدى لزيادة الحركة السياحة الوافدة لمصر واكتشافات أثرية ساهمت في جعل اسم مصر يتلألأ في جميع الصحف الدولية.

 

و قال وزير السياحة إن الدولة المصرية نبذل جهد كبير في النهوض بقطاع السياحةوالاثار وتقدم كل الدعم والمساندة من تسهيل في الإجراءات وإصدار قوانين تسهم في دعم قطاع السياحة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تعلم جيدا أهمية قطاع السياحة والآثار لذلك دائما تضع هذا الملف ضمن أولوياتها.

 

وأوضح د. خالد العناني لبوابة أخبار اليوم، أن مصر تغييرت كثير منذ ثورة ٣٠ يونيو فتجد طرق وكباري ومدن جديدة وكل تلك المشروعات تصب في مصلحة قطاع السياحة، فتنمية السياحية أحد أهم عوامل نجاح القطاع وتسهيل النقل والطرق الجديدة وجهان لعملة واحدة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

و تحدث الوزير عن موكب المومياوات الملكية قائلاً: لا يمكننا إلا نذكر هذا الحدث الاسطوري الذي يليق بعظمة مصر والأجداد واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للموكب كانت رسالة قوية ومباشرة للعالم عن مكانة مصر في الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدا أن هذا الحدث أصبح أيقونة سياحية تحدث عنه العالم وعن خير دعاية قوية للسياحة المصرية.