وزير الري السوداني يتوجه لإثيوبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توجه وزير الري السوداني بروفسيور ياسر عباس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الدوري رقم 24 لدول الحوض الجنوبي بمشاركة وزراء الري والموارد المائية لتلك الدول.

اقرأ أيضًا: فيديو | وزير الري السوداني يوضح موقف مصر والسودان من الملء الثاني لسد النهضة 

وبحسب وكالة الأنباء السودانية فتناقش الاجتماعات اعتماد الموازنة الجديدة للمشروعات التي تمت في دول النيل الجنوبي وخطة العمل المستقبلية وتتسلم الكنغو الديمقراطية في ختام الاجتماعات رئاسة الدورة الجديدة من إثيوبيا رئيس الدورة الحالية.

وأكد عباس في تصريحات صحفية حرص السودان وانفتاحه على التعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء في حوض النيل عبر مسمياتها المختلفة للاستفادة من الموارد المائية في الحوض على أسس عادلة ووفقا لمبادئ القانون الدولي للمياه حتى لا يحدث ضرر لأي من دول الحوض لافتا إلى وجود فرص عديدة بدول حوض النيل في مجال المشروعات المائية المشتركة يمكن أن تسهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الحوض.

يذكر أن مجموعة دول النيل الجنوبي تضم السودان وجنوب السودان ويوغندا وإثيوبيا ورواندا وبورندي وكينيا وتنزانيا واثيوبيا وتهدف الى التعاون والتنسيق بين دوله لتبادل المنافع المشتركة لشعوب المنطقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدانها.