«مجاهد» يكشف حقيقة تجاوزات طلاب الدبلومات بمدرسة في الغربية

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، تفاصيل ما شهدته إحدى المدارس في محافظة الغربية.

 

وقال مجاهد: «بناء على ما ورد من مدير عام التعليم الفني ووكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بأنه بعد انتهاء أعمال الامتحان وانصراف الطلاب من المدرسة قد نشب حريق محدود بأحد الفصول بالأدوار العليا التي لا يوجد بها لجان امتحان دبلوم وغير مستغلة في الامتحانات».


وأشار نائب وزير التعليم إلى أنه تم إخماد الحريق المحدود قبل وصول النجدة والحماية المدنية وتحويل الموضوع للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية.

 

وأكد الدكتور مجاهد أن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية اليوم في اللجنة هادئة تماما وتسير أعمال الامتحانات بصورة مستقرة وفي حراسة الشرطة كما هو متبع تقليديا.

 

شاهد ايضا :- التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في موعدها بذكرى 30 يونيو

 

يذكر ان شهدت مدرسة مدينة العمال بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تجاوزات من بعض الطلاب بعد كسرهم باب أحد الفصول، وهرعت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم إخماد النيران قبل أن تمتد لباقى الفصول، وتم إخطار المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بالواقعة.

 

وتلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطاراً من العميد محمد فتحى مأمور قسم ثان المحلة، بورود بلاغ من إدارة مدرسة مدينة العمال، بهذه التجاوزات عقب انتهاء طلبة الدبلومات الفنية من الامتحان.

 

انتقلت سيارتا إطفاء، وتم السيطرة على النيران، وتحرر المحضر رقم2021/3853 إدارى قسم ثان المحلة .