«الزراعة» تعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية في مجال الحجر البيطري والزراعي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب / عادل إسماعيل - محرم الجيهيني

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من د. عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن مشاركته ممثلا للوزارة ضمن الوفد المصري برئاسة وزيرة التجارة والصناعة في فاعليات اجتماع اللجنة المشتركة المصرية الروسية والتي عقدت في موسكو خلال يومي 23-24 يونيو الجاري.

وقال د. عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات، إنه تم الاتفاق مع مُمثلي الإدارة البيطرية بدولة روسيا على تبادل المتطلبات الصحية البيطرية وكذلك البيانات الخاصة بمستجدات الوضع الوبائي للثروة الحيوانية في كلا البلدين وتبادل الخبرات في مجال تقييم المخاطر مع  دراسة الشهادات الصحية البيطرية للمنتجات ذات الأصل الحيواني بين الجانبين وأيضا ‏اعتماد المُنشآت المصدرة لمنتجات الأسماك والشهادات الصحية ذات الصلة والبدء في تبادل منتجات الأسماك بين البلدين.

وأضاف محمود، أنه تم بحث أيضا التعاون مع الجانب الروسي في اعتماد المُنشآت المصدرة لمنتجات الألبان والشهادات الصحية ذات الصلة مع البدء في تبادل المنتجات الألبان بين البلدين وأيضا التعاون في مجال الحجر الزراعي والصحة النباتية.

إقرأ أيضا |

«الزراعة»: مشروع الدلتا الجديدة يسهم في تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبة 75%