عاجل

بعد شجار مع أختها.. اكتشاف بقايا عيدان طعام في جيوبها الأنفية

بقايا عيدان طعام في جيوبها الأنفية
بقايا عيدان طعام في جيوبها الأنفية

أصيبت فتاة في تايوان ، تبلغ من العمر ٢٩ عاما، تسببت في ترسب شظايا عود خشبي في جيوبها الأنفية دون علمها لمدة أسبوع بعد شجار عنيف مع أختها.

 

 

ونقلت الفتاة على أثرها إلى غرفة الطوارئ بعد أن هاجمتها أختها بعصي تناول طعام مصنوعة من الخشب البلاستيكي أثناء تواجدها على مائدة العشاء، وفقا للتقرير الذي نُشر في في مجلة الطوارئ الطبية.

 

وأكدت المرأة إنها أصيبت بنزيف خفيف في الأنف وتورم في عينها اليسرى بعد شجارها مع اختها، ولاحظ الأطباء أنها أصيبت بجرحين صغيرين تحت عينها وأنفها، فيما لم تظهر الأشعة السينية أي شيء غير عادي، إلا أنها بعد مرور أسبوع على الواقعة، بدأت المرأة تشك في أن إصابتها أخطر مما تبدو.

 

وبالفحص الطبي الذي أجري لها من مستشفى هوالين تزو تشي في تايوانتبين، تبين وجود بعض أجزاء عيدان تناول الطعام التي استخدمت في الهجوم مفقودة، وعندما نظرت في المرآة، اعتقدت أنها تستطيع رؤية جسم رمادي في أنفها.

 

واستطاع الأطباء بفحص الجزء الداخلي من أنفها ورأى قطعا من عيدان الطعام تخترق الحاجز الأنفي، أو الجدار الفاصل بين الممر الأنفي، بحسب التقرير. وأظهر الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب قطعتين من عيدان الطعام في جيوبها الأنفية، إحداهما مدمجة بعمق أكبر من الأخرى.

 

وكان المسار الذي اتبعته عيدان تناول الطعام لدخول جمجمة المرأة هو المسار نفسه الذي يستخدمه الأطباء عند إجراء الجراحة على الجيوب الأنفية - التي تقع بين زاوية عينك وجسر أنفك - لعلاج التهابات الجيوب الأنفية.

 

وأمر الأطباء بإجراء عملية جراحية سريعة، وذلك لإزالة الشظايا التي يبلغ طولها حوالي 1.4 بوصة (3.5 سم) و2 بوصة (5 سم) على التوالي، وفقا للتقرير، ولم تعان من أي مضاعفات جراحية.