كوبا أمريكا | البرازيل تصمم تمثال تكريمي لـ«مارادونا»

 الراحل دييجو أرماندو مارادونا
الراحل دييجو أرماندو مارادونا

أعلنت بلدية مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، أنها تعتزم تكريم الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا، بإطلاق إسمه على إحدى الساحات المرموقة، ووضع تمثال له.

وقال مجلس البلدية إن بداية إجراءات تصميم تمثال للنجم الأرجنتيني من أجل وضعه في ساحة حي بوتافوجو، سيكون أمام قنصلية الأرجنتين بمدينة ريو دي جانيرو.

وذكر عضو مجلس البلدية، فليبي ميتشل، القائم على المبادرة "ليس لدينا الموعد النهائي لوضع التمثال، ولكن البناء منصوص عليه في مشروع قانون تم التصديق عليه".

وأكد أن المنافسة التاريخية بين البرازيل والأرجنتين، لا يمكن أن تجعل ريو دي جانيرو، تغفل الاحتفاء بلاعب مهم للغاية في تاريخ كرة القدم العالمية.

يذكر أن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، والمقامة حاليًا في البرازيل، قد أسفرت عن حسم 8 منتخبات أمر ترشحهم رسميًا للدور ربع النهائي.

وجاءت المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي بتواجد كل من : «البرازيل، والأرجنتين، وأوروجواي، وكولومبيا، والإكوادور، وباراجواي، وتشيلي، وبيرو»، فيما ودعت البطولة كل من «فنزويلا، وبوليفيا».

ومن المقرر أن يواجه حامل لقب البطولة منتخب البرازيل نظيرتها تشيلي في الدور ربع النهائي، بينما تواجه الأرجنتين نظيرتها الإكوادور.

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.