«صحة النواب» تطالب بتطعيم مندوبين الناشرين بمعرض الكتاب ‎‎ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناقشت لجنة الصحة، اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النالبة ايرين سعيد عضو اللجنة، بشأن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمعرض الكتاب الدولي. 

 

وقالت البرلمانية، إن اقامة الدورة الـ25 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر عقدها بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو الحالي، والتي سيبدأ الناشرون المشاركون فيه بشحن إصداراتهم الجمعه الموافق 25/6/2021، وتجهيز أجنحتهم الخاصة للعرض استعداد لاستقبال الجمهور بدءا من يوم الخميس 1 يوليو، تحتاج إلى التأكيد على الإجراءات الاحترازية وتطبيقها. 

اقرأ أيضا

«شوقي»: نتعاون مع وزارة الصحة لتأمين اللجان والطلاب من كورونا 

وأوضحت النائبة، أن المعرض يضم حوالى 1218 تاشرا عربيا واحنبيا من 25 دوله من أربع قارات، ومن المقرر أن تقام على قاعات تضم 756 جناحا ومواعييد عمله من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ويشترك فيها حوالى 162 دارا للنشر بـ162 مندوبا عنها .

 

وطالبت عضو لجنة الصحة، بتوضيح الإجراءات الاحترازية التي اتخذها السادة القائمين على تجهيز المعرض وعلى رأسهم الصحة واللجنة الإدارية العليا لمعرض الكتاب ممثلة من وزارة الثقافة وهل تم تطعيم مندوبي دور النشر وهل تم عمل تحليل للمشاركين الأساسين والمتواجدين بثصفة أساسية.

وأوصت لجنة الصحة في نهاية اجتماعها، بضرورة وجود شهادة معتمدة بإجراء الناشر ومندوبة على شهادة تحليل الفيروس الـ بي سي ار، وأن تقوم وزارة الصحة بتلقيح جميع مندوبي الناشرين  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.