بحضور نجوم العالم «أنيت» يفتتح مهرجان كان السينمائي الثلاثاء القادم

 ماريون كوتيار فى لقطة من فيلم «Annette»
ماريون كوتيار فى لقطة من فيلم «Annette»

يفتتح الثلاثاء القادم، الفيلم الغنائي الكوميدي «أنيت» للمخرج ليو كاراكس فعاليات الدورة الـ٧٤ من مهرجان كان السينمائي الدولي التي تقام بحضور الجمهور وصناع السينما، والفيلم بطولة آدم درايفز وماريون كوتيار وتدور أحداثه فى لوس آنجيلوس حول هنرى وهو ممثل ستاند أب كوميدى يعيش قصة حب مع «آنا» مغنية أوبرا مشهورة ،ويعيشان حياة سعيدة تحت الأضواء ،تنقلب رأسا على عقب بعد إنجاب طفلتهما «أنيت».

وتسود حالة من الترقب العالمي للفيلم بعد أن حظت المقاطع الدعائية له بملايين المشاهدات ولا سيما ذلك الخاص بأغنية «نحب بعضنا كثيرا».


وعلقت ماريون كوتيار على ذلك قائلة: أحببت شخصية آنا التى أقدمها جدا ووقعت فى غرامها وأحببت كل الشخصيات الأخرى فى العمل ومع المشهد الأخير من الفيلم شعرت بحزن شديد لأننى لن أشاركهم حياتى بعد الآن فهم سيأخذون طريقهم للجمهور، وبالرغم من أننى أفهم جيدا أننى ممثلة ويجب أن لا أتأثر بالشخصيات التى أقدمها إلا أن هذا ما حدث لأننا كما تقول الأغنية «نحب بعضنا كثيرا».

وعن تقديمها للأدوار الغنائية، قالت: «الاستعداد لعمل غنائى يحتاج وقتا طويلا جدا لأنها عملية معقدة ومليئة بالتفاصيل الفنية فيجب أن أتمرن على الحركة وعلى التنفس كما أنه على حضور الكثير من دروس الغناء حتى لو لم أكن سأغنى بصوتى لأننى يجب أن أكون مقنعة وحقيقية فإذا لم أكن أنا نفسى مقتنعة بأننى أغنى فهذا يعنى فشل الفيلم».

يتنافس الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الذى يقام من 6 إلى 17 يوليو 24 فيلما.

وتتسلم النجمة الأمريكية جودى فوستر سعفة الشرف الذهبية ويترأس لجنة التحكيم المخرج سبايك لى ومن بين أعضاؤها الممثل الفرنسى من أصل جزائرى طاهر رحيم.

وتترأس المخرجة التونسية كوثر بن هنية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة و المخرج المصرى سامح علاء ضمن أعضاء تحكيم نفس المسابقة.