المالية: الحكومة أطلقت المرحلة الثالثة من «رد أعباء المصريين» | فيديو 

نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية
نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية

قالت نيفين منصور ، مستشار نائب وزير المالية ، إن  الحكومة  قامت بإطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة رد أعباء المصريين وهي المبادرة رقم 6 للسداد الفوري وهذه المبادرة بإجمالي 23 مليار جنيه، مشيرًا الى :" سداد 16.4 مليار خلال المرحلة الأولي والثانية ومتبقي معنا في المرحلة القادمة 6.6 مليار جنيه ، مؤكدة أن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم الأحد القادم 4 يوليو .

اقرا ايضا .. إجراء قسطرة قلبية لـ٥٢١ مريضا  بمستشفى الزقازيق العام 

وأضافت  "منصور"  خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "الان" المذاع علي قناة " اكسترا نيوز ، اليوم الثلاثاء ، أن الشركات التي ترغب في الانضمام الي المرحلة الثالثة يجب عليها القدوم إلى وزارة المالية وتقوم بتقديم الأوراق المطلوبة وبعدها يتم مراجعة المستندات المطلوبة وبعدها يتم الصرف في آخر سبتمبر وآخر أكتوبر .

وأشارت"  مستشار نائب وزير المالية"، إلى أن مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين استطاعت  خلال شهرين تسديد حوالى 12 مليار جنيه لعدد كبير من الشركات، وبناءً على هذا النجاح تم تكرار المبادرة وإطلاق المرحلة الثانية منها.

وتابعت " نيفين منصور"، أن المرحلة الثانية حصدت نجاحاً ملحوظاً أيضاً، لذلك قرر رئيس مجلس الوزراء إطلاق المرحلة الثالثة منها والتى ستفتح وزارة المالية باب تقديمها يوم الأحد المقبل وتستمر حتى 29 يوليو.