«الأزهر» يمنع إقامة حفلات تخرج الطلاب

 صورة تذكارية من حفل تخرج طالبات أول دفعة بكلية التربية الرياضية
صورة تذكارية من حفل تخرج طالبات أول دفعة بكلية التربية الرياضية


قررت جامعة الأزهر حظرإقامة أية حفلات طلابية أو تجمعات تحت أي مسمى، حرصًا على سلامة طلابها وبسبب انتشار كورونا .


وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن قرار منع إقامة أية احتفالات طلابية أو تجمعات يأتي في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع.


وأشار إلى أنه في ظل جائحة كورونا، ووفقًا لقرارات مجلس الوزراء، وقرارات مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ولجنة إدارة الأزمات بهذا الشأن، فقد تقرر منع إقامة أية احتفالات تحت أي مسمى.


وطالب نائب رئيس الجامعة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعمول بها في جميع مؤسسات الدولة، وأشار إلى أن أي شخص لن يلتزم بالقرارات المنظمة لسير العمل داخل الجامعة سيحول لمجلس تأديب، ويعرض نفسه للمساءلة القانونية، وحذر أيضًا من أنه لن يسمح بارتداء أية ملابس تحمل أي شعار أو عبارات داخل الحرم الجامعي، وفي حالة مخالفة أي من التعليمات السابقة يحال الطالب إلى مجلس تأديب وفقًا للوائح المنظمة لهذا الشأن.


وأوضح مصدر بالجامعة، أن حفلات التخرج كانت تقام في الأماكن المفتوحة  كالحدائق وخاصة للدفعات ذات الأعداد الكبيرة ،وكانت مستمرة حتى العام الدراسي السابق، ولكن هذا العام ومع إجراءات منع انتشار فيروس كورونا رأت الجامعة حظر إقامتها.


كانت طالبات أول دفعة بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة الأزهر قد التقطن بعض الصور التذكارية عقب انتهاء الامتحانات أمام مدخل الكلية مطلع الأسبوع الجاري وسبق أن طلبن من الدكتور فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات الإذن بإقامة حفل تخرج في مكان مفتوح مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.