بالفيديو| خالد الجندي: ثورة 30 يونيو أنقذت المصريين من معسكرات الإغاثة

 الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، أنقذت المصريين من معسكرات الاغاثة، وردت لهم كرامتهم، وأمنهم، وجلبت خيرات الدنيا لمصر، مشيرا إلى أن من قام بالثورة هم المصريون، لافتاً إلى أن الثورة كانت على تجار الدين، الذين فرقوا المصريين، وقسموهم إلى مسلمين وكفرة، ولما مر اغتيالات وسحل وتكفير وخيانة، باسم الدين إلا من هذه الجماعة الضالة التي ابتليت بها الأمة، في فترة حالكة من الزمن".

اقرأ أيضاً.. احتفالية بثورة 30 يونيو على المسرح الكبير بالأوبرا

وأضاف "الجندي" ، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن هناك عملية جراحية شديدة التمرس والتمكن يقوم بها المسؤولون في هذا البلد للقضاء على التجارة في الدين والادعاء الديني والتمسح بمسوح الطيبين والصالحين من أجل ابتزاز الناس والبسطاء والعوام من الناس".

وتابع : "الاتجاه الذي نحن فيه يؤكد أن هناك ثورة تصحيحية في كافة المحالات تضرب بيد من حديد على التجارة باسم الدين والنصب والاحتيال باسم الدين وبأسماء المشايخ الصالحين والكتب التراثية والسلفية، هذه الجمهورية بداية تساقط الأوثان البشرية".

وأشار"الجندي" الى أن هناك طريق التصحيح لن يكون هناك مجال لاستغلال أموال الناس بالباطل وسرقة مقدرات الشعب باسم الدين لا مجال للتجارة بالآثار والتلاعب بصناديق النذور والأضرحة، لا مجال لاستغلال الطرق الصوفية للاندساس بين شرفاء المتصوفة لأكل أموال الناس".