رسالة دعم جديدة.. مايان السيد تساند مرتديات البوركينى 

مايان السيد
مايان السيد

دعمت الفنانة الشابة مايان السيد  عبر خاصية القصص المصورة على حسابها بإنستجرام، الفتيات اللاتى يرتدين المايوه الشرعى أو المعروف بـ "البوركينى"

ونشرت مايان السيد طرق الإبلاغ عن الأماكن التى تمنع ارتداءه، وعلقت قائلة : "من حقك تلبسي اللي انتي عايزاه، و المايوه الشرعي شكلوا جميل وشيك  اللي مش عاجبه بلغي عنه". وكتبت طرق رفع دعوى على تلك الأماكن، ولخّصتها في أربع خطوات هي:

1- كلّمي 19654

2- قولي اسمك وشكوتك بالتفصيل

3- اسم وعنوان الفندق

4- لو فاكرة اسم الموظف اللي منعك قوليه.

وكانت مايان السيد قد دعمت دينا هشام ابنة الدكتورة الشهيرة هبة قطب، والمعروفة إعلامياً باسم "فتاة البوركيني"، وذلك بعد تعرّضها للتنمّر بسبب ارتدائها مايوه شرعياً في أحد حمّامات السباحة في نادٍ شهير في القاهرة.

ودافعت مايان عن حق السيدات في اختيار ملابسهن بنشر صورة كرتونية لفتاة ترتدي "بيكيني" وأخرى "بوركيني"، وعلّقت عليها بالقول: "طلوا تقولولنا نعمل إيه! جسمها اختيارها".

وتمكنت الفنانة الشابة مايان السيد، من تصدر مؤشرات البحث جوجل خلال الأيام الماضية وذلك بعد نشرها فيديو هي ترقص من خلال حسابها الرسمي على “إنستجرام”.

وظهرت مايان السيد، في الفيديو وهي تتراقص علي أغنية “Oops!..I Did It Again

وما لايعرفة الكثيرون عن مايان السيد أنها تحب الرقص ، حيث كشفت فى أحد البرامج التليفزنية عن مشاركتها فى فرقة تابعة لأحدى الجامعات الخاصة  تقدم عدد من العروض الاستعراضية .

وأكدت مايان السيد فى حوارها عن تقديمها عدد من الاستعراضات ، مؤكدة انها رقصت عدد من الراقصات الشهيرة وكان ابزرها الرقصة السويسى ، مؤكدة انها تحبها لانها تعتمد على الرقص بالمعالق .

وتابعت مايان السيد ، أنها قدمت عدد من الاستعراضات الاخرى مثل الرقص الاسكندرانى ، ورقصة حلاوة شمسنا الشهيرة .

ولدت مايان السيد فى  ٨ نوفمبر ١٩٩٧ في القاهرة  تحديداً فى منطفة السيدة زينب ، وتقوم حالياً بدراسة تدرس المسرح والسينما فى احدى الجامعات الخاصة . 

ودخلت مايان السيد مجال الفني بعام 2016، شاركت في كثير من حفلات ومسرحيات المدرسة ، قبل ان تخطو خطواتها الأولى في عالم الدراما التليفزيونية من خلال  مسلسل ظل الرئيس عام 2017م ، والأب الروحي .

من جانب آخر شاركت مايان السيد، مؤخراً في مسلسل “لعبة نيوتن”، والي تم عرضه في شهر رمضان الماضي 2021.

 مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، تأليف وإخراج تامر محسن.

كما شاركت مايان السيد فى مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي، مروى الأزلى، برلتنى فؤاد، وعدد آخر من الفنانين ، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وُعرض على قناتي CBC و CBC دراما.

اقرأ أيضا «مايان السيد» تؤدي تدريبات رياضية شاقة | فيديو