المالية توضح تفاصيل مبادرة «السداد النقدي» لمستحقات المصدرين | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشفت الدكتورة نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية، عن تفاصيل إطلاق المرحلة الثالثة لمبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين.


وأضافت "نيفين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تنفيذ خمس مبادرات لهذا التخصص، وحتى شهر نوفمبر لعام 2020، تم إطلاق المبادرة رقم 6 وهى مبادرة السداد النقدي الفوري، وهى صرف الشركات 85% من المستحقات التى بها.


وتابعت أنه تم تنفيذ مرحلتين من تلك المبادرة، وسيتم تنفيذ مرحلة ثالثة منها وهى السداد الفورى، لافتة إلى أنه تم القدرة من خلال المرحلتين السابقتين فى رجوع حوالى 16.4 مليار جنيه لعدد اكثر من 2000 شركة.


وأشارت إلى أنه بناء على نجاح تلك المرحلتين تم الإقرار فى إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة، وباب التقديم سيكون مفتوح بوزارة المالية من يوم الأحد المقبل حتى 29 يوليو، وتلقى طلبات من الشركات التى تريد الإنضمام إلى تلك المبادرة.


وأكدت أنه يجب أن يتم الصرف فى أخر سبتمبر حتى نهاية أكتوبر المقبل، متابعة أن تلك المبادرة أتت من خلال حوار مجتمعى مفتوح من خلال المجالس التصديرية والشركات، ونتيجة تفشي كورونا، جاءات ضرورة لتوفير سيولة لهذه الشركات المصدرة.