روسيا تسجل 20 ألف إصابة جديدة بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت السلطات الصحية في روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية 20616 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت ارتفاعا قياسيا في عدد الوفيات، حيث بلغ 652 حالة وفاة.


وتوزعت الإصابات الجديدة على 85 إقليما روسيا، تم تسجيل أكبر عدد منها في العاصمة موسكو (6209)، تليها مدينة بطرسبورج (2453)، ثم المناطق المجاورة لمدينة موسكو (1374).

اقرأ أيضًأ: بلينكن: نأمل في علاقات مستقرة مع روسيا لكننا سنرد حال استمرار الهجوم


وأعلن المركز الروسي لمكافحة الوباء، اليوم الثلاثاء، أن 14697 شخصا تماثلوا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين منذ بداية تفشي الوباء في روسيا إلى 4 ملايين و984037 شخصا.


كان عمدة موسكو سيرجي سوبيانين قد زار امس الاثنين، المركز متعدد الخدمات في ساخاروفو حيث تجري عملية تطعيم المهاجرين ضد فيروس كورونا.


ووفقا لموقع "مير24" الروسي، فإن سوبيانين أكد أنه يستخدم لقاح سبوتنيك لايت لتطعيم الأجانب، مشيرا إلى أن اختيار هذا الدواء لم يكن عرضيا بعد التأكد من صعوبة المهاجرين على تلقي دورة تطعيم كاملة نظرا لحركة المهاجرين المستمرة بين المناطق.


وقال "في البداية، سنقوم في الأيام العشرة الأولى بتنفيذ ذلك، هذا في وضع اختبار بناءً على طلب أصحاب العمل حتى تتمكن مجموعات العمل المنظمة بشكل مستقل من الحضور وتنظيم التطعيمات لموظفيها، في المستقبل، بالطبع، سنعمل على تبسيط هذا المخطط وتوسيعه لجعله أكثر سهولة بالنسبة لمعظم مجموعات العمال المهاجرين، الذين كانوا في موسكو لفترة طويلة".