مستشفى الباجور تعاود استقبال جميع المرضي بعد انحسار الموجة الثالثة لكورونا  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن  الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية أنه تقرر إعادة العمل  بمستشفى الباجور لاستقبال جميع الحالات المرضية بعد انحسار الموجه الثالثة لفيروس كورونا وانخفاض معدلات الإصابة.

 

جدير بالذكر أن مستشفى الباجور كانت أول مستشفى عزل تم تخصيصها بالكامل لاستقبال مرضى كورونا حيث تقرر إعادة فتح العيادات الخارجية لاستقبال جميع المرضى فى حين تم تخصيص عدد من أسرة القسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضي كورونا بنسبة ٢٥% من إجمالي الداخلي والعناية.

 

اقرأ أيضاًً| بدء الدورة التدريبية للاكتشاف المبكر لضعاف السمع من الأطفال | صور

 

وكشف وكيل وزارة الصحة أنه قام برفع مذكرة للمسؤلين بالوزارة وذلك لتخفيف الضغط علي مستشفيات سرس الليان و اشمون العام  نظراً لقرب مستشفي الباجور من الطريق الاقليمي وزيادة معدل الحوادث المرورية والاصابات الخطيرة علي الطريق والتي تستوجب التدخل السريع لإنقاذ حياة المواطنين .

 

وذكر د. « جودة»  أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة بدأت في الانحسار مؤخراً  في إطار خطة الدولة لمواجهة الموجة الثالثة من الفيروس  وتنفيذاً لتوجيهات  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

 

وتابع : استمرار جهود الفرق الطبية في تطعيم المواطنين بالمراكز  المخصصة للحصول على لقاح كورونا بالمحافظة وتوفير اللقاح بالمجان على أن تكون الأولوية في توزيع اللقاح وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، للأطقم الطبية من  العاملين بالقطاع الصحي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وشدد  د. فيصل جودة علي ضرورة الالتزام بالمسارات المنفصلة والتطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوي حفاظاً على سلامة المرضي.

وزارة الصحة بمحافظة المنوفية