«محلية النواب» تطالب الحكومة بإعادة دراسة قرار إغلاق معارض السيارات بالمدن

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس احمد السجيني عدد من طلبات الاحاطة حول قرار الحكومة بإغلاق معارض السيارات الكائنة داخل الكتل السكانية .

اقرأ أيضاً| لجنة الصناعة بالنواب تناقش إهدار المال العام في المجمع الصناعي في المحلة

وقال النائب احمد السجيني  في بداية اجتماع  اللجنة، إن الغرض من الجلسة أن يحتاج إلى مراجعة وتوضيح وشرح من ممثلي الحكومة لأسباب تلك القرارات وأهدافها.

 وشدد السجيني على ان الرئيس لم يصدر قرارات بإغلاق معارض السيارات وتوجيهاته لبناء مصر الحديثة في كل المجالات وليس قطاع السيارات فقط بل كل القطاعات.

وأكد السجيني حضور كافة الأطراف من نواب وممثلي الحكومة من وزارة الادارة المحلية وممثلي 5 محافظات، إضافة إلى بعض المواطنين كتمثيل شعبي وممثلي رابطة  السيارات.

وطالب عدد من النواب تأجيل قرار إغلاق معارض السيارات داخل الكتل السكنية خاصة المعارض أصحاب التراخيص.

وقال النائب أحمد حتة مقدم طلب الإحاطة، إن القرار جاء في عجل وغامض وغير واضح ويحتاج الى مراجعة متسائلا: هل القرار يستهدف عواصم المحافظات فقط أم يشمل المراكز.. وهل يستهدف من لديه ترخي؟.. مشيرا الى ان أصحاب المعارض دفعوا أموالا طائلة في إنشاء المعارض والضرائب المقررة عليها.

وأضاف: هناك ما يقرب من 25 ألف معرض في مصر تضم متوسط عمالة ضعف هذا الرقم، وتسائل عم مصير محلات قطع الغيار والورش وعددها داخل المدن والكتل السكنية.