ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية لمديرية أمن أسيوط، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات عن طريق فتحها عنوه وبآلة حادة لسرقتها بعد تعدد الجرائم التي قامت بها العصابة في محافظة أسيوط. 

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائى بأسيوط يفيد تعدد البلاغات بدائرة قسم شرطة أول أسيوط بسرقة عدداً من السيارات بعد فتحها عنوه وبآلة حادة. 

اقرأ أيضا|«الداخلية» تلاحق أطراف الخصومات الثأرية.. وتضبط 81 متهمًا بأسلحة نارية وذخائر 


وجاءت في البلاغ الأخير من  أحد المواطنين باكتشافه سرقة سيارته وفى وقت لاحق ورد اتصال هاتفى للمُبلغ من مجهول وطلب منه مبلغا ماليا نظير إعادة السيارة له، وتبلغ من أحد الأشخاص باكتشافه سرقة سيارته مستأجرة عقب تركها أمام منزله.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد أحمد بديوي رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط  وبمُشاركة ضباط الأمن العام، ووحدة مباحث القسم برئاسة المقدم أحمد أبوستيت رئيس وحدة مباحث القسم، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعتين سائقين، وصاحب معرض سيارات لأحدهم معلومات جنائية باستخدام سيارة مستأجرة.


وباعداد مذكرة تحريات وعرضها على النيابة العامة أمكن ضبط أحدهم أثناء قيادته إحدى السيارات المُبلغ بسرقتها، كما تم ضبط السيارة المشار إليها المُستخدمة في ارتكاب الواقعتين بالقرب من مسكنه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعتين بقصد السرقة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين عن طريق فتح أبواب السيارتين بآلة حادة سكين وقطع الضفيرة والأسلاك الكهربائية.


كما أضاف بقيام أحدهم بمساومة المجنى عليه الأول والاتصال به وطلب منه مبلغ مالى لإعادة السيارة، إلا أنه رفض ذلك، وبتضييق الخناق عليه قام بتركها بمنطقة ملوى بالمنيا، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات والتي طلبت سرعة ضبط باقي المتهمين.