معاون وزيرة الصحة: القضاء على فيروس سي «إعجاز»| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور جلال الشيشيني معاون وزيرة الصحة للصحة العامة والسياسات الصحية، إن القضاء على فيروس سي فى مصر ليس إنجازا بل إعجاز كما وصفته منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة والقضاء عليه في فترة زمنية قصيرة جدا من الكشف على أكثر من 70 مليون مواطن وتصبح مصر أقل دولة على مستوى العالم في الإصابة بهذا المرض.


وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل ذلك تم بشكل مجاني تماما نتيجة توجيهات القيادة السياسية والأطقم الطبية، موضحا أن مبادرة قوائم الانتظار كانت من أهم المبادرات الرئاسية التي من خلالها تم القدرة على تقليل وقت الإنتظار من أكثر من ثلاثة أشهر أو أربعة في بعض التدخلات أن تكون في أقل من أسبوع.


وتابع معاون وزيرة الصحة للصحة العامة والسياسات الصحية، أن المبادرة استطاعت على تقديم خدماتها لأكثر من 700  ألف مواطن على مستوى الجمهورية، حيث أنه حاليا يتم محاولة التطوير من تلك المبادرة من أجل تغطية جميع القوائم.


وأشار معاون وزيرة الصحة للصحة العامة والسياسات الصحية، إلى أنه في السنوات الأخيرة تمت مضاعفة موازنة الصحة من الموازنة العامة للدولة، مما اتاح الفرص للتطوير، لافتا إلى أن مبادرة فيروس سي الكشف المبكر ساعد فى حماية المريض من المصاريف الذي كان سيتكبدها.