التموين: استخراج بطاقات الدعم تلقائيا لجميع المستفيدين بالتضامن الاجتماعي

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أنه خلال أيام قليلة سيتم الربط البيني ما بين وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، من خلال المحول الرقمي الحكومي المعروف بـ «g to g».

وقال مدكور، إن هذا الأمر سييسر كثيرا على الفئات الأولى بالرعاية من المتعاملين مع وزارة التضامن، حيث أنه عند تقدم أي من الفئات الأولى بالرعاية بطلب إلى وزارة التضامن للحصول على احدى خدماتها، وموافقة التضامن على الطلب، سيحصل تلقائيا على بطاقة تموينية إذا كان غير مدرج بقواعد المستفيدين من الدعم السلعي والخبز، حيث أنه من الفئات الأولى بالرعاية ويحق له استخراج بطاقة تموين.

وأشار مدكور، خلال تصريحات صحفية أن العمالة المؤقتة أو الموسمية بمجرد عمل له بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن، تقر بأن دخله لا يتجاوز الـ 800 جنيها، وأنه مستحق للدعم يتم استخراج بطاقة تموينية له تلقائيا.

ووعد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أن يتم بحث زيادة أجر العمالة المؤقتة المستحقه للدعم من 800 جنيه إلى الحد الأدنى للأجور والمعاشات.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت أنه اعتبارا من أول يوليو سيتم إتاحة خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة إصدار لأول مرة ، بحد أقصى 4 أفراد، زوج وزوجة وطفلين، أو عائل و4 أفراد، لأصحاب الدخل المنخفض، وهم من لا يتجاوز دخله 2400 جنيه، ولاصحاب المعاشات 1500 جنيه بحد أقصى، لكل من يتبع هيئة التأمينات والمعاشات ،وذلك بعد أن كانت 1500جنيها للمرتب، و1200 جنيها للمعاش.

كما ستتاح خدمة إضافة افراد غير مدرجين تموينيا إلى أصحاب الدخل المنخفض، الذين يمتلكون بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد استكمالها لـ 4 أفراد، وكذلك من يحصلون على خبز فقط من أبناء أو زوجة لاصحاب الدخل المنخفض، ومن ثم لن تظهر عبارة غير مستحق لهذه الفئة عند التقدم بطلب الكتروني للحصول على الخدمة.

ويمكن لاصحاب البطاقات التموينية الحصول على هذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، وكذلك من خلال مكاتب التموين المطورة.

إقرأ أيضا| التموين: الإعلان عن الفائزين بمزايدة المستودعات العملاقة