للرجال... أطعمة تساعد على زيادة الكتلة العضلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جسم قوي و مثالي حلم الكثير من الشباب الذي يدفع الكثير من الأموال في الصالات الرياضية ليحصل على هذا الحلم، لذلك ننشر أطعمة تساعد في بناء الكتلة العضلية و تقوية الجسم لممارسة الرياضة.

- البيض

يحتوي البيض على البروتين وهو المكون الأساسي للعضلات، وكميات كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لاستعادة وبناء العضلات، بالإضافة إلى المعادن الثمينة، مثل: الكالسيوم، والزنك، والحديد.

يمكنك تناول بيضة إلى اثنتين يوميًا لتحصل على عضلات صحية وجسم جذاب.

- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الجيدة لـ كمال الأجسام، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بعد التمرين فهي غنية بالألياف والفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة التي تعيد ملء مخازن الغليكوجين بعد التمرين.

كما تحتوي على الكاروتينات، وفيتامين ب6، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين د، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم وهي ضرورية لجسم صحي.

- الحليب

يحتوي على نوعين من البروتينات ذات الجودة العالية، هما: مصل اللبن، والكازين، يتحول بروتين مصل اللبن بسرعة إلى الأحماض الأمينية، ويتم امتصاصه في مجرى الدم، في حين يتم هضم الكازين ببطء، مما يمنح الجسم إمدادًا ثابتًا بكميات صغيرة من البروتين لفترة أطول.

يعد الحليب محمل بالفيتامينات، والمعادن، والكربوهيدرات، والدهون الصحية التي يحتاجها جسمك لبناء العضلات.

- صدر الدجاج

صدور الدجاج هي مصدرًا كبيرًا للبروتين الذي يتم تصنيعه بسهولة لإصلاح أنسجة العضلات والخلايا الأخرى التي تضررت أثناء التدريب الشاق.

كما تحتوي على العناصر الغذائية الأخرى الصديقة للجسم، مثل: النياسين، وفيتامين ب6، والحديد، والسيلينيوم، والزنك.

- سمك السلمون

تعد الأسماك وخاصة سمك السلمون من أفضل الأطعمة لبناء العضلات،حيث يمكن أن يساعدك سمك السلمون في بناء العضلات الخالية من الدهون وحرق الدهون، بسبب احتوائه على دهون الأوميجا 3 وفيتامين ب والبروتينات.

- السبانخ

يعد السبانخ من الأطعمة القلوية التي تمنع فقدان كتلة العضلات والعظام، ويحمي الجسم من أمراض السرطان والقلب بسبب ارتفاع نسبة العناصر الغذائية فيه.

للرجال.. مشروبات طبيعية لزيادة الطاقة قبل الجيم