«الصحة»: سلالة دلتا بلس عبارة تحور من تحورات كورونا.. ولم تفاجئنا

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

قالت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن سلالة دلتا بلس عبارة تحور من تحورات فيروس كورونا وهذا لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا.

وأضافت مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع علي قناه «الحياه»، كنا نتوقع ظهور متحورات لفيروس كورونا ، وتحورات فيروس كورونا تحدث بأعداد كبيرة.
 
وأوضحت الدكتورة نهي عاصم، أن تحورات فيروس كورونا تصيب الأشخاص الصغار في السن وهم أصبحوا الأكثر عرضة بالإصابة.

وأكدت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، نعمل علي رصد أي تحورات تحدث لفيروس كورونا ونسبة وفيات الفئات العمرية الأقل من 20 سنة لا تتجاوز 1% من وفيات فيروس كورونا وهي نسبة ثابتة.
 
وتابعت نهى عاصم، أن مصر ستصبح في مصاف الدول الرائدة في مجال تصنيع اللقاحات، مؤكدة أنها تلقت إشادة منظمة الصحة العالمية بجاهزية خطوط الإنتاج بالمصانع وفقاً للمعايير الدولية.
 
وأكملت عاصم، أن الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها للسماح بدخول الجهات الدولية إلى معرض الكتاب، ستكون بالتنسيق مع وزارة الثقافة، والتي تضمنت السماح لمن لديه إثبات تلقي اللقاح عن طريق الـ QR كود بدخول المعرض.