أمسية أوروبية درامية

قلب إريكسون «يلهم» الدنمارك.. والبدلاء ينقذون الأزورى

إيطاليا عبرت عقبة النمسا وتأهلت لدور الثمانية لليورو
إيطاليا عبرت عقبة النمسا وتأهلت لدور الثمانية لليورو

كتب محمد العقاد:
انتهت أولى ليالى اليورو فى دور الـ١٦ بتأهل إيطاليا والدنمارك للدور التالى وودع منتخبا ويلز والنمسا البطولة.. فاز المنتخب الإيطالى على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف، بعد وقت إضافي، على ملعب ويمبلى وأحرز البديلان فيديريكو كييزا وماتيو بيسينا هدفى الأزورى فى الدقائق 95 و105، فيما سجل البديل أيضا ساسا كالادزيتش هدف النمسا الوحيد بالدقيقة 114.
كما فاز المنتخب الدنماركى وسجل اسمه كأول المتأهلين إلى ربع نهائى بطولة كأس أوروبا 2020، بفوزه على المنتخب الويلزى ٤/صفر على ملعب يوهان كرويف أرينا فى أمستردام، وأحرز كاسبر دولبرج هدفين فى الدقيقتين ٢٧ و٤٨، وأضاف يواكيم مايلى الهدف الثالث فى الدقيقة ٨٩ ومارتن برايثوايت الهدف الرابع ٩٦.
قلب إريكسن هنا !أرجع كاسبر هيوملاند مدرب منتخب الدنمارك سبب الفوز على ويلز إلى الحب الذى أحاطهم والمساندة التى حظوا بها بعد واقعة إريكسن.
وكان كريستيان إريكسن قد تعرض لتوقف نبضات قلبه أثناء مباراة فنلندا فى الجولة الأولى من دور المجموعات.
وقال هيوملاند فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة: بعد وقوع إريكسن تغير كل شيء بالنسبة لي، شعرت أننا فى موقف مختلف تماما.
وتابع: نحن ممتنون لكل الحب والدعم الذى أظهره الجميع لأنه منحنا أجنحة، وكوننا فى ربع النهائى أمرا رائعا.
وأضاف: بمعرفتنا أن ذلك الملعب هو أول ملعب لعب عليه إريكسن بعد مغادرته الدنمارك، كنت سأحب أن يكون معنا، لكننى أعرف أنه معنا على أى حال.
ومن ناحية أخرى ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات «أوبتا»، فإن المنتخب الدنماركى أصبح أول فريق فى تاريخ بطولات كأس أوروبا، يسجل أربعة أهداف أو أكثر فى مباراتين على التوالي، بعدما سبق له أن تغلب على روسيا ١/٤ فى ختام مشواره بالدور الأول.
نستحق التأهل
وأكد روبرتو مانشيني، المدير الفنى لإيطاليا، أن منتخب بلاده استحق الفوز على النمسا وقال : لقد حققنا الفوز لأننا كنا نستحق ذلك، على الرغم من أننا استقبلنا هدفا من ركنية، وكنا سنستقبل هدفا عاجلاً أو آجلاً.
وأضاف المخضرم روبرتو مانشينى صاحب الـ56 عامًا: كان يجب أن نكون قد سجلنا الهدفين فى وقت مبكر وإلا نذهب للوقت الإضافي، لقد أرهقنا لكننا فزنا بجدارة.
وتابع : كان لدى اللاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء العقلية الصحيحة، ودخلوا المباراة مباشرة لتغيير اللعبة، أولئك الذين شاركوا كانوا استثنائيين بعد أن قدم الذين لعبوا أساسيًا كل ما لديهم.
وتابع: كنت أعلم أن المباراة ستكون صعبة، وربما أصعب من ربع النهائي، يمكن أن تأخذ المباريات منحنى خاطئا، لكننا لعبنا بشكل جيد واستحققنا الفوز، هذا الاختبار يمكن أن يفيدنا، كان علينا إظهار عقلية قوية.