رغم تأهله للنهائى الأفريقى

نهائي دوري أبطال إفريقيا| الأهلي لا يرتاح.. ولا يستغرق في الأفراح

الأهلى تخطى الترجى فى طريقه لمواجهة كايزر تشيفز
الأهلى تخطى الترجى فى طريقه لمواجهة كايزر تشيفز

تأهل الأهلي إلى نهائي دورى ابطال افريقيا للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه بجدارة واستحقاق على الترجي التونسي ذهابا وإيابا وبنتيجة كبيرة برباعية نظيفة وبأداء هو الافضل منذ فترة طويلة. لم يكن مجرد صدفة أو ضربا من الخيال.


فبعد الفوز والتأهل ربما يكون هذا الوقت المثالي لإنصاف الرجل الأهم في المنظومة الحمراء حاليا .. الرجل الذي اعاد الأهلي لمنصات التتويج الأفريقية وحصد جميع البطولات .. الرجل الذي يثبت كل يوم انه ليس محظوظا فقط كما يتهمه البعض .. هذا الرجل هو الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى.


وفى مباراة أمس رغم النصف ساعة الأولى من المباراة التى لم يسيطر الأهلى فىها بكل قوته على مجريات اللعب الا انه من هجمة واحدة منظمة ضرب الدفاع وحصل الفريق على ركلة جزاء سجلها معلول وكارت احمر لمدافع الترجى فتح المجال لفرض السيطرة ونصب «السيرك» فى الملعب ليفوز الأهلى بثلاثية على اقل تقدير .


وعقب المباراة تحدث موسيمانى عن المواجهة وعن فرحته بالتأهل إلى النهائي الثاني على التوالي مع الأهلى، قال : إننا لم نبدأ أمام الترجي بشكل جيد، فى ظل حالة القلق التي تسيطر علينا قبل المباراة. مؤكدًا أن المنافس كان أفضل فى الدقائق العشر الأولى ولكن كرة القدم تهتم دائما بكيفىة نجاحك فى إنهاء المباراة وليس فى بدايتها.


وأكد موسيماني أن الأهلي تسيد مواجهتي الترجي فى الذهاب والعودة، مشددا على أن تطبيق تقنية الفار فى بطولات إفريقيا أمر عادل وإيجابي للغاية ويمنح الجميع حقه.


وأشار: "قدمنا مستويات تؤهلنا إلى النهائي.. الأهلي فريق كبير وكنت أتوقع الوصول لنهاية المشوار الإفريقي وأننا تخطينا فرقا كبيرة فى القارة، وسجلنا ثلاثة أهداف أمام صن داونز وسجلنا ٤ أمام الترجي، وفى وقت سابق سجلنا خمسة أهداف فى شباك الوداد المغربي وجميعها أندية كبيرة".


وشدد موسيماني على أنه يكن كل تقدير واحترام لهذه الأندية، ولكن الأهلي يبقى ناديا كبيرا صاحب تاريخ عريض، ويستحق الوصول إلى المباراة النهائية خاصة أنها هدفه الأساسي.


وعن مواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي فى النهائي، أكد بيتسو انه فريق كبير وجدير بالاحترام، كما أنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تفوق جماهير صن داونز.


وقال: "كايزر تشيفز يحتاج إلى الدراسة بشكل جيد، خاصة أنه فريق غامض لا يمكن الحكم على مستواه من نتائج مبارياته.مشددا على أن الفريق خسر فى وقت سابق أمام فريق صاعد فى جنوب إفريقيا وفاز بعدها على صن داونز".

 

وفي سياق متصل، واصل الأهلي أمس تدريباته اليومية على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة بدون راحة وذلك للاستعداد للعودة للمواجهات المحلية التى ابتعد عنها الفريق كثيرا فى الفترة الماضية.. وستكون اولى مبارياته مع بيراميدز ويسعى الأهلى رغم صعوبة المواجهة بتحقيق الفوز فى طريقه لاستعادة صدارة الدورى والعودة للمنافسة على اللقب.ومن جانبه تحدث موسيمانى مع لاعبيه خلال المران وأثنى وامتدح ما قدمه الفريق فى الفترة الأخيرة من نجاحات وطالبهم بغلق الصفحة الأفريقية مؤقتا لحين العودة لها فى توقيتها المناسب وتأجيل الاحتفالات حتى يتوج الفريق بالعاشرة. أما الوقت الحالى فيجب التركيز على مواجهات الدورى ومحاولة تقليص الفارق والتعامل مع المباريات القادمة على انها لقاءات كؤوس الغرض منها الفوز فقط فى سبيل تحقيق اكبر عدد من النقاط.


وفي محاولة لفرض مزيد من التركيز واصل الفريق رفع شعار ممنوع الاقتراب أو التصوير حيث قرر الكابتن سيد عبدالحفىظ، مدير الكرة، عدم السماح للاعبي الفريق بالظهور فى كافة وسائل الإعلام حتى الانتهاء من المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال خاصة أن الفريق ليس لديه وقت لذلك بسبب ضغط المباريات المقبل.

 

كما حرص الجهاز الفني أمس على مشاهدة مباراة بيراميدز مع نظيره الرجاء المغربى في اياب نصف نهائي البطولة الكونفدرالية للوقوف على اخر تطورات بيراميدز والإطلاع على مقومات الفريق الحالية ونقاط القوة والضعف لمذاكرتها جيدا للاستعداد لوضع خطة تحقق اهداف الأهلى من المباراة.