رئيس البنك الزراعي: 3.3 مليار جنيه عقود تمويلية مع جهاز تنمية المشروعات 

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن هناك تعاون وثيق بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في مجال تعزيز جهود التنمية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة في المناطق الريفية والتي تستهدف دعم صغار المزارعين والمنتجين والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق التنمية الريفية الشاملة بمختلف محافظات الجمهورية.

أقرأ أيضًا| علاء فاروق: 2.4 مليار جنيه قيمة توريد 504 ألف طن قمح بشون البنك الزراعي 

وأشار علاء فاروق، إلى أن توقيع عقود التمويل الخاصة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، يمثل تأكيداً للشراكة المثمرة والمستمرة بين البنك الزراعي والجهاز.

وأوضح علاء فاروق، أن قيمة العقود التمويلية التي أبرمت بين الطرفين بلغت نحو 3.282 مليار جنيه حتى الآن، تم الاستفادة منها بالكامل في تمويل حوالي 158 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.

وأضاف أن البنك الزراعي المصري، قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل من خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع المراكز والقرى والتي تزيد عن 1200 فرع استشعارا للدور الحيوي الذي تمثله تلك المشروعات في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وأضاف أن البنك سيوجه هذا التمويل للقرى التي تتضمنها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، بهدف الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا ومساعدتهم على إقامة مشروعات لتحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم، وتوفير فرص عمل لكل من الشباب والسيدات الريفيات بما يحقق مفهوم التنمية الريفية المستدامة.