«القومي للحوكمة»: برنامج تأهيل القيادات النسائية يتضمن التدريب على مهارات الوظائف

الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة
الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن البرنامج التدريبي برنامج تأهيل القيادات النسائية يتضمن تأهيل القيادات النسائية على عدة مهارات تخص وظائفهن، منها مهارات وإختبارات الإدارة وسِمات الشخصية وعمل المشاريع، وغيرها من المهارات اللازمة لكسبهن الإجادة اللازمة للقيادة.

جاء ذلك خلال إطلاق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لعدد 150 سيدة من القيادات النسائية الشابة بمحافظات طنطا، المنصورة، دمنهور، دمياط، القاهرة.

وأشارت  إلى أن إجمالي عدد المستفيدات من الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي حوالي ١٥٠ سيدة من قيادات الحكومة المصرية، وستكون مدة التدريب ٢٠ يوم تدريبي- ١١٠ ساعة تدريبية، بواقع يومين في الأسبوع، تنقسم الى ١٥ يوم تدريب في قاعات تدريبية داخل كل محافظة بواقع ٩٠ ساعة تدريبية، فضلا عن ٥ أيام تدريب اونلاين بواقع ٢٠ ساعة تدريبية.

يشار إلى أن الدفعة الأولى والثانية من البرنامج التدريبي تأهيل القيادات النسائية قد تم تنفيذها في محافظات القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، المنيا، الأقصر.

أقرأ أيضا المعهد القومي للحوكمة يطلق فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية