بعد التحول الرقمي وتوحيد قواعد البيانات:

تموين القاهرة يرفض تسليم البطاقات الجديدة بدون المستندات الورقية | مستند

الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تتيح الدولة الكثير من الخدمات الحكومية عبر المنصات الإلكترونية للتيسير على المواطنين، وإنجاز الخدمة المقدمة بشكل لائق وسرعة فائقة، وذلك في إطار خطة الدولة للرقمنة والتطور التكنولوجي .

وفي هذا السياق بذلت الحكومة جهود حثيثة لتوحيد قواعد بيانات جميع هيئات ومؤسسات الدولة، مما ساعد في إنهاء الكثير من الخدمات بسرعة ودقة، منها الخدمات التموينية التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية على بوابة مصر الرقمية الموقع التابع لوزارة الاتصالات، أو من خلال موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي، وكذلك عن طريق جميع المكاتب التموينية التي تم تطويرها وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة.

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع خدماتها المتعلقة بالبطاقة التموينية سواء إصدار جديد أو بدل فاقد وتالف وكذلك إضافة الزوجة والأبناء دون الحاجة إلى مستندات ورقية باستثناء بطاقة الرقم القومي للتأكد من هوية المواطن صاحب الطلب عند تسلم البطاقة بعد إصدارها ،وذلك للتطور التكنولوجي الذي حدث ،حيث أنه بمجرد إدخال الرقم القومي للمواطن والمكون من 14 رقم، يتمكن النظام ( السيستم) من التحقق من صحة ودقة البيانات المدخلة الكترونيا .

وتقوم جميع المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية باتباع وتنفيذ إجراءات التحول الرقمي، وتسليم البطاقة التموينية للمواطن بعد الاطلاع على بطاقة الرقم القومي للتأكد من شخصيته والحصول على نسخة منها بالمكتب ، باستثناء محافظة القاهرة التي ترفض تسليم البطاقة التموينية للمواطن دون تقديم العديد من المستندات الورقية ومنها برنت تأمينات وبحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية ، رغم إصدار بطاقة التموين .

وتقوم جميع المكاتب التموينية على مستوي القاهرة بهذا الإجراء ،وفقا لتوجيهات الدكتور عبد النعيم حامد مدير مديرية القاهرة، الذي خاطب وزارة التموين بمستند رسمي حمل رقم صادر 11456 وحصلت الأخبار المسائي على نسخة منه.

حيث طالب مدير مديرية القاهرة بمراجعة مستندات البطاقات التموينية الجديدة ، والتي تم إصدارها عن طريق بوابة مصر الرقمية بواسطة المواطن صاحب الشأن .

وذكر الخطاب برجاء إفادتنا هل يتم مراجعة مستندات التسجيل لتلك البطاقات الذكية قبل تسليمها للمواطن أم يتم تسليمها للمواطن بدون مراجعة المستندات ، وتم التأشير على طلبه بالموافقة على مراجعة المستندات ورقيا .

وبدأ الكثير من المواطنين يختارون تسلم بطاقاتهم التموينية عن طريق البريد ، أثناء مرحلة تقديم الطلب الكترونيا للتهرب من العراقيل الجديدة التي تضرب جهود التحول الرقمي.

اقرأ أيضا رئيس الهيئة العامة للكتاب: إقبال كبير على حجز تذاكر الزيارة منذ إطلاق المنصة الإلكترونية