شكري: مصر دولة مسؤولة وحكيمة وتحظى بالاحترام الدولي والعالمي

زير الخارجية المصري سامح شكري
زير الخارجية المصري سامح شكري

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بعض التصريحات الاثيوبية التي تخرج من وقت لاخر تمثل لغة إستفزازية تتضاد مع ماتسعى القاهرة والخرطوم لتحقيقه.

وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أنه بالرغم من ذلك فأن مصر دولة مسؤولة تنتهج سياسة حكيمة ومتوازنة وتحظى بالاحترام والتقدير على الصعيد الدولي والعالمي ومن ثم لها تاثيرها في صياغة العلاقات الدولية وبالتالي فإننا عندما نحرص على وص3ف هذه التصريحات بالاستفزازية فهذا يلفت المجتمع الدولي لطبيعة وأهداف إطلاق أديس أبابا لمثل هذه التصريحات ".

وأكد شكري، أن الهدف منها هو إدخالنا في حلقة مفرغة بعيداً عن مضمون مانسعى إليه إلى مرحلة تراشق وهذا مانحرص على عدم جر الجانب المصري إليه ". ورداً على سؤال الحديدي ماذا تريد إثيوبيا تحديداً ؟ قال الوزير : " سؤال صعب الاجابة عليه خاص بماذا تريده أديس أبابا ونأمل أن يكون هدفهم متطابق مع ما يقولون وهو القدرة على إستغلال النيل في التنمية وهذا حق أقرتا به مصر والسودان لكن شريطة عدم الاضرار بمصالحهما وعدم وجود خطر جسيم يؤثر على دولتي مصب وهو مايؤدي لاقامة علاقات تعاون مثمرة بين كافة الدول.