وزير الصحة البريطاني يعتذر عن صوره الفاضحة مع مساعدته

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إلى الشعب بسبب انتشار عدد من الصور له مع مساعدته وهو يقبلها ويحتضنها أثناء ساعات العمل.

اقرأ أيضًا: اليابان تصادق رسميًا على اتفاق الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية إن وزير الصحة مات هانكوك اعتذر عن كسره لقواعد التباعد الاجتماعي خلال الفترة التي كانت تعاني منها بلاده بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا.

وأضافت أن الوزير البريطاني اعترف بخرق قواعد التباعد الاجتماعي لعناقه مع مساعدته جينا كولادانجيلو، وأنه خذل العديد من الأشخاص بسبب هذا الأمر إلا أنه لم يعلن استقالته من منصبه.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن أزمة يواجهها وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بعد نشر صور له مع عشيقته في أوضاع حميمية.

اقرأ أيضًا: بريطانيا: السلالة الهندية من كورونا أكثر عدوى بنحو 40% من نظيرتها المحلية

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الصحة البريطاني سيمر بأيام صعبة خلال الفترة المقبلة بسبب انتشار صور له مع عشيقته ومساعدته جينا كولادانجيلو، البالغة من العمر 43 عاماً.



وتابعت الصحيفة أنه في خلال الفترة الصعبة التي كانت تعيشها بريطانيا في محاولاتها لاحتواء انتشار فيروس كورونا الشهر الماضي، انتشرت صورا لوزير الصحة وهو يقبل مساعدته – التي تم تعينها في فترة قريبة – خلال أوقات العمل.




ونقلت الصحيفة عن مصدر يعمل في وزارة الصحة إنه "من الصادم أن يقيم الوزير علاقة غرامية وسط الجائحة، ومع موظفة استخدم المال العام لتعيينها".

وأوضحت أن الوزير تم تصويره وهو يتفقد أحد الممرات ليتأكد من خلوه من الموظفين قبل أن يغلق الباب المؤدي إليه ثم يحتضن مساعدته خلال فترات العمل الرسمية.

وكان اسم هانكوك وجينا يتصدر عناوين الأخبار منذ فترة وذلك بعدما عينها الوزير في سبتمبر الماضي، كمدير غير تنفيذي، مما جعلها من أكثر الأشخاص المؤثرين في فريقه، رغم أنه لم يكن هناك أي سجل عام للتعيين، وكان من المقرر أن يكون راتبها الشهري 15000 جنيه إسترليني.