أسامة ربيع: كراكة مهاب مميش الأحدث في الشرق الأوسط وتعمل في عمق 35 مترًا

 كراكة مهاب مميش
كراكة مهاب مميش

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة بدأت في تحقيق الإيرادات في نفس يوم افتتاحها، وذلك أمر لا يحدث مطلقاً.
 

وأوضح "أسامة ربيع" خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن تطوير مجرى قناة السويس تطلب إنفاق 22 مليار جنيه وليس 64 مليارًا، مضيفاً: القناة استردت المبلغ الذى أنفقته خلال 3 أو 4 أشهر بالكثير.
 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس: أن الهيئة تتابع باقي الطريق والقنوات المنافسة لقناة السويس، مشدداً على أنه حتى الآن لا يوجد طريق بديل أو منافس لقناة السويس، منوهاً إلى أن الهيئة قدمت تخفيضات تصل إلى 75% لسفن الساحل الشمالي الأمريكي خلال أزمة كورونا.

 

أشار إلى أن خلال شهري يناير وفبراير الماضيين مر ما يقارب من 57 سفينة من الساحل الشمالي الأمريكي نتيجة للتخفيضات، منوهاً إلى أن طريقة الحجز الخاصة بالقناة كانت عقيمة ومتأخرة ولكن نتيجة التطور التكنولوجي الذي حدث أصبح الحجز يتم في أسرع وقت، وكذلك الأمر بالنسبة لخدمات الدفع.
 

وأكد على أن كراكة مهاب مميش تعد أحدث كراكة متواجده في الشرق الأوسط، بطول يصل إلى 147 مترًا ونصف وتعمل في أعماق تتراوح من 8 إلى 35 مترًا، مسترسلاً: كراكة مهاب مميش تستطيع أن تعمل في القاع الصخري.
 

ولفت إلى أن الهيئة تقوم باختبار الكراكة على أرض الواقع الآن، وذلك للتاأكد من صحة وقوة الكراكة، منوهاً إلى أن كراكة مهاب مميش ستنضم للعمل رسمياً خلال 3 أسابيع.