برلماني يكشف تفاصيل غلق المواقع الإباحية في مصر

صورة ارشسفية
صورة ارشسفية

كشف النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، تفاصيل التحرك البرلماني لغلق المواقع الإباحية في مصر.

وأكد "دياب"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أنه من الضروري حجب المواقع الإباحية التي تؤدي إلى ضياع القيم الأخلاقية والدينية.

وتابع أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب،: "طالما نجحنا في حظر المواقع التي تدعو إلى الإرهاب نستطيع حجب المواقع الإباحية".

 

غرف الشات المظلمة

في السياق ذاته، قال النائب أحمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وجهاز الاتصالات بشأن غرف الشات المظلمة.

وأكد أنها تتعارض مع أخلاقيات المجتمع المصري وكل الأديان خاصة بعد الأسرار التي كشفتها التحقيقات مع فتيات "التيك توك" وأشهرها قضية حنين حسام.

وتابع: "لا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه التطبيقات المنافية للآداب والتي تمثل خطرا كبيرا على الشباب والفتيات وتستهدف تدمير الشباب وهو ما يعد تهديد للقوى البشرية ومستقبل البلد من الشباب".

وأشار إلى أنه سبق وتقدم ببيان عاجل عن التطبيات الجديدة ومنها الألعاب الخطرة والتي تتمثل في مجملها في تطبيقات تكنولوجية لجذب الشباب وانتهت ببعضهم إلى الانتحار إضافة إلى سحبهم إلى طرق وأساليب تمثل خطورة على المجتمع.