وتصوير مسلسل مشتق منه..

دراما أجنبية.. لا أجزاء جديدة من «The Handmaid`s Tale»

مشهد من مسلسل The Handmaid`s Tale
مشهد من مسلسل The Handmaid`s Tale

أكدت شبكة هولو الأمريكية للإنتاج الدرامى، أن الموسم الرابع من مسلسلها العالمى «حكاية آمة - The Handmaid's Tale» الذى انتهت آخر حلقاته كان الموسم الأخير من العمل الذى عرض على مدار 5 سنوات حصد بها أكبر قدر من الجوائز فى تاريخ الشبكة لمسلسل واحد.

وأضافت أنه على الرغم من أن نهاية العمل مفتوحة إلا أنهم اكتفوا بتلك المواسم لأن الهدف من المسلسل قد وصل.

جاء ذلك على الرغم من الحملة الضخمة التى دشنها عشاق المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعى الأسبوع الماضى مطالبين بتمديد عرض العمل حتى وصل المسلسل إلى التريند رقم واحد فى أمريكا لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وأكدت الشبكة أنها تواصل تصوير حلقات مسلسل جديد مشتق من العمل وحتى الآن لم تستقر الشبكة على اسمه وستدور أحداثه حول تطورات الوضع فى نظام جلعاد القمعى بعد انتهاء حكاية «الجارية» بطلة العمل والذى جسدت شخصيتها إليزابيث موس ومن المتوقع أن ينهار النظام كله فى المسلسل الجديد ومن المقرر عرضه فى النصف الأول من العام القادم.

مسلسل «The Handmaid's Tale» تأليف وإنتاج بروس ميلر عن رواية تحمل نفس الاسم لمؤلّفتها مارجريت آتوود، بطولة إليزابيث موس وجوزيف فاينس وإيفون ستراهوفسكى وآن دود وماكس مينجيلا وسميرة وايلي.

وتقع أحداثه فى المستقبل حيثُ تقع حربٌ أهلية ثانية فى الولايات المتحدة تؤدّى لسيطرة جماعة دينية مسيحية متطرّفة على السلطة، ويتتبع قصة امرأة شابة تُجبر على أن تصبح جارية لتُنجِب الأطفال لأزواج القادة فى جمهورية جلعاد بعد انتشار عقم زوجاتهم، وتم جمع النساء القادرات على الإنجاب ليصبحن جاريات للأسر غير القادرين على الإنجاب.

وحصل فى موسمه الأول على ثمانى جوائز إيمى من أصل 13 ترشيح فى حفل توزيع جوائز الإيمى التاسع والستين لعام 2017 من ضمنها جائزة أفضل مسلسل درامى ليصبح بذلك أول مسلسل يبث على الإنترنت يحصل على هذه الجائزة، كما فاز على عدد من الجوائز الأخرى.