تفاصيل لقاء وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع نقيب المهندسين

 نقيب المهندسين  مع وفد من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب
نقيب المهندسين مع وفد من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب

التقى المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، وفدًا من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لدراسة أوجه التعاون المتبادلة خلال المرحلة القادمة. 

وتطرق نقيب المهندسين خلال الاجتماع إلى تعديلات قانون نقابة المهندسين المقدم من الحكومة وشرح المراحل التي مر بها قانون النقابة وصولا إلى مجلس النواب مؤخرًا، لافتا أن نقابة المهندسين تضم أكثر من ٨٣٠ ألف مهندس، وهم عماد الصناعة والعمران في الدولة ويقودون عجلة التنمية في مصر.

ولفت نقيب المهندسين إلى أن تعديل قانون النقابة هو إفساح المجال للنقابة لتطوير مهنة الهندسة، وضبط ممارسة المهنة، وزيادة موارد النقابة والمقرره منذ 47 عامًا، وأضاف ضاحي، أن هيئة  مكتب النقابة بالكامل وأغلب اعضاء مجلس النقابة الحالي يمارسون عملهم النقابي متطوعين ولا يتقاضون مليمًا واحدًا على هذا العمل.

من جانبه أشاد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالدور الوطني والمهني الكبير الذي تقوم به نقابة المهندسين المصرية.

وتبادل الطرفان وجهات النظر المختلفة في عدة موضوعات، وقد أبدى نقيب المهندسين سعادته من تعاون التنسيقية مع نقابة المهندسين ودراسة تعديلات القانون المقدمة من الحكومة.

كما أشاد نقيب المهندسين بالدور الهام الذي تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب في الحياة السياسية المصرية.

انعقد الاجتماع بمقر النقابة العامة للمهندسين، مساء اليوم الأربعاء 23 يونيو، وفي نهاية الاجتماع قدم وفد التنسيقية "درع"  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لنقيب المهندسين، وقدم نقيب المهندسين درع النقابة لوفد التنسيقية.
 

إقرأ أيضا |

معيط: موافقة النقد الدولي على المراجعة الثانية لمصر.. دليل على قوة أدائها المالي