رئيس جامعة الأقصر يدرس إنشاء 3 كليات جديدة بإسنا

رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز خلال أحد مجالس الجامعة
رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز خلال أحد مجالس الجامعة

فوض الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، الدكتورة صابرين جابر عميد كلية السياحة والفنادق بزيارة مدينة إسنا، اليوم الأربعاء، للنظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء مجلس النواب بشأن إنشاء كليات الهندسة والزراعة والطب البيطري والأماكن المقترحة، وذلك ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ في التعليم العالي التي تتوافق مع خطة الدولة في التوسع في إنشاء الجامعات والكليات.

وقدم أعضاء مجلس النواب زينب السلايمي، وباهي امين، ووائل زكريا الأمير عضو مجلس الشيوخ، والمهندس إبراهيم نصير رئيس مدينة اسنا مقترحا بإنشاء 3 كليات جديدة بمدينة إسنا.

كما تدرس الجامعة المقترح المقدم من النائب وائل زكريا بضم المعهد الفني الصحي لجامعة الأقصر وإنشاء معهد تمريض بمدينة إسنا ومعاينة المواقع  الخاصة بها. 

وأكد  مصدر مطلع بالجامعة أن الجامعة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومركز ومدينة اسنا على وفاق بشأن الأماكن المناسبة والمهيأة لإنشاء كليات ومعاهد تتوافر فيها الشروط العامة من الناحية الإنشائية والمعامل والمزارع والورش، بالإضافة إلى دعم المجتمع المدني.

وأكد عبدالرحيم طايع، نائب رئيس مركز ومدينة إسنا، أن الإدارة المحلية برئاسة المهندس إبراهيم نصير رحبت بمقترحات أعضاء مجلس النواب والشيوخ، وتم الطلب من الأمير عبدالباسط رئيس الوحدة المحلية لقروي الكيمان  لتجهيز معاينة الأماكن المقترحة.