محاكاة موكب المومياوات الملكية في مدرسة بالقناطر

جانب من احتفالية موكب المومياوات فى مدرسة بالقناطر
جانب من احتفالية موكب المومياوات فى مدرسة بالقناطر

شهدت مدرسة حسن أبو بكر الرسمية الثانوية للغات بالقناطر الخيرية محاكاة لموكب نقل المومياوات الملكية، وشارك عدد من طلاب المدرسة بالزى الفرعوني بعرض فقرات استعراضية فرعونية لنقل المومياوات.

 

وأكدت إباء محمد سعيد مديرة المدرسة، أن العرض الفرعوني لمحاكاة الحدث العظيم الذى تناقلته وسائل الاعلام داخليا وخارجيا وتحدث عنه العالم خلال الفترة الماضية و الذى قام به طلاب المدرسة تحت إشراف د. ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية .

 

وأضافت مديرة المدرسة أن المحاكاة تهدف إلى التعريف بقيمة تراثنا وعظمة أجدادنا الذين تفوقوا في كافة المجالات الحياتية وصدروا الحضارة للعالم كله وتم تدريب الطلاب فى وقت قياسي على بعض الفقرات الفرعونية ضمن الاستعراض  لزيادة معلوماتهم عن الحضارة المصرية القديمة.

 

وشارك عدد من أولياء الأمور بتوفير القماش الأبيض الذى تم تحويله إلى ملابس فرعونية بواسطة إحدى الطالبات تشجيعاً منهم لأبنائهم .

 

وأعرب الطلاب المشاركون عن فرحتهم فى العرض الفرعوني للمحاكاة مؤكدين أنهم شاهدوا احتفال نقل المومياوات على القنوات الفضائية واكتسبوا معلومات كثيرة عن أجدادهم القدماء وتاريخ كل ملك من الملوك.