رئيس مصلحة الجمارك: رصدنا 42 مشكلة تواجه المستثمرين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن المصلحة بدأت فعليا في حل المشكلات التي تواجه المستثمرين في النافذة الجمركية الموحدة بمختلف الموانئ.

 

وأضاف رئيس المصلحة، في تصريحات خلال لقائه بـ ١٥٠ مستثمرا من أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أنه  تم عمل رصد متكامل للمشاكل مع الموردين والمستخلصين وتم رصد 42 مشكلة ووضع مقترحات للحلول بشكل كامل ودراسة تقليل زمن الإفراج الجمركي وخفض قيمة الإفراج المسبق قبل وصل الرسائل إلى ٣٠%.


 وأوضح رئيس المصلحة أنه تم عمل  مجموعة بروتوكولات تعاون مع مختلف الجهات والوزرات  للربط المتكامل على السيستم وتحديد جهة واحدة لكل وزارة  للرد على الجمارك طبقا لتعليمات دولة رئيس الوزراء لسرعة إنهاء الإشتباك وتعدد جهات الرد. 


من ناحية أخرى، كشف غتورى جهود المصلحة لمساندة الصناعة الوطنية والقضاء على القطاع غير الرسمى حيث تم رصد 92 مصنع وهمى كما تم التواصل مع الأجهزة الرقابية للضرب بيد من حديد لمحاسبة كل من تسول له نفسه الإضرار بالصناعة الوطنية والتحايل على القانون. 

 

حضر الإجتماع من جانب جمعية المستثمرين كلا من الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائبه الدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ و أيمن رضا الأمين العام للجمعية والمهندس محمود سلطان أمين الصندوق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة أبرزهم حسن الفندى والمهندس عادل الشنوانى والدكتور محمد عبد العال والدكتورة سالى فاروق و السيد بسيونى و محمد عيسى رئيس لجنة الضرائب والجمارك والدكتورة هالة صلاح مدير عام الجمعية بالإضافة إلى قرابة 150 مستثمر بالمدينة.

 

اقرأ أيضا| «غتوري»: أجرينا تعديلات على 70% من قانون الجمارك