«غتوري»: أجرينا تعديلات على 70% من قانون الجمارك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية إن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلاع الصناعة المصرية التي تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وتحتوي على صناعات متنوعة ومتطورة ، مؤكدا أن الإنتاج والتصدير هما قاطرة التنمية ويحظى ذلك باهتمام حكومي واسع. 


وأضاف رئيس المصلحة فى تصريحات خلال لقائه بـ ١٥٠ مستثمرا من أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بأن اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد رقم 207 سيتم إرسالها لمجلس الدولة قريبا جدا  بعد أن حظى هذا القانون بحوار مجتمعى كامل وتم تعديل قرابة 70% منه حتى الأن، مؤكدا أن هذا القانون سيحل العديد من المشكلات العالقة التى كانت تواجه المستثمرين. 


وأوضح رئيس المصلحة أن الصادرات المصرية لم تتأثر كثيرا خلال أزمة تفشى فيروس كورونا وذلك بفضل جهود القيادة السياسية التى ساعدت على تضافر كافة أجهزة الدولة وتعاون القطاع الخاص بعدم تعطيل حركة الإنتاج أو التصدير وكان ذلك سببا فى أن عبرت مصر الأزمة بسلام وكانت المنتجات المصرية تغزو العالم كله رغم الأزمة بشكل فاق التوقعات. 


حضر الإجتماع من جانب جمعية المستثمرين  كلا من الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائبه الدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ و أيمن رضا الأمين العام للجمعية والمهندس محمود سلطان أمين الصندوق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة أبرزهم حسن الفندى والمهندس عادل الشنوانى والدكتور محمد عبد العال والدكتورة سالى فاروق و السيد بسيونى و محمد عيسى رئيس لجنة الضرائب والجمارك والدكتورة هالة صلاح مدير عام الجمعية بالإضافة إلى قرابة 150 مستثمر بالمدينة.


و حضر من جانب مصلحة الجمارك المصرية كلا من الدكتور الشحات غتورى رئيس المصلحة وسعد الموشى رئيس الإدارة المركزية لجمارك القاهرة وعدد من قيادات المصلحة بالعاشر من رمضان ووحدة دعم المصدرين.

 

اقرأ ايضا| اليوم... مزاد علني لبيع سيارات مستعملة بجمارك بورسعيد بأسعار مخفضة